مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

المحامين تقدم شكاوى بحق مراكز المساعدة القانونية

المحامين تقدم شكاوى بحق مراكز المساعدة القانونية

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - بترا - قررت نقابة المحامين تقديم شكاوى جزائية قضائية بحق المراكز والجمعيات التي تقدم المساعدة القانونية وتقوم باعمال تدخل في نطاق اعمال المحاماة ويقوم عليها اشخاص من غير المحامين.

واوضحت النقابة في بيان صحفي اليوم الاحد ، انها ستقوم بمخاطبة الوزارات والجهات الرسمية المسجل لديها مراكز المساعدة القانونية، ومطالبتها بالغاء اي غاية مذكورة في الانظمة الاساسية العائدة لها وتتعارض مع الغايات والاهداف الواردة في المادة السادسة من قانون النقابة.

وقرر المجلس حسب البيان مخاطبة المحامين العاملين في مراكز المساعدة القانونية والقضائية ومطالبتهم وانذارهم بضرورة وقف التعامل مع تلك المراكز خلال شهر تحت طائلة اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وقال نائب نقيب المحامين رامي الشواورة ان قائمة المحامين الاولية تضم قرابة 70

محاميا وان النقابة ستقوم بحصر المحامين المتعاملين مع تلك المراكز في قوائم لاحقة ، مشيرا الى ان النقابة مستعدة لتقديم المساعدة القانونية وفقا لقانونها لمن تنطبق عليهم الشروط وبتمويل ذاتي، وانها قامت بايجاد قسم خاص للمساعدة القانونية.

وكان نقيب المحامين سمير خرفان اشار في تصريحات سابقة ان النقابة تلقت خلال الاشهر القليلة الماضية نحو 200 طلب مساعدة قانونية، وانه تم تكليف محامين بها، وان النقابة تواصل جهودها مع الحكومة ممثلة بوزارة العدل لحصر تقديم المساعدة القانونية بالنقابة.