Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفاة زعيم حزب المؤتمر الشعبي السوداني المعارض حسن الترابي | رؤيا الإخباري

وفاة زعيم حزب المؤتمر الشعبي السوداني المعارض حسن الترابي

عربي دولي
نشر: 2016-03-05 16:06 آخر تحديث: 2016-08-03 04:00
وفاة زعيم حزب المؤتمر الشعبي السوداني المعارض حسن الترابي
وفاة زعيم حزب المؤتمر الشعبي السوداني المعارض حسن الترابي

رؤيا - سكاي نيوز - توفي زعيم حزب المؤتمر الشعبي المعارض في السودان الدكتور حسن الترابي، عن عمر ناهز 84 عاما, اليوم السبت .

 

وأفاد مصادر أن الترابي كان يتلقى الرعاية الصحية في مشفى رويال كير في الخرطوم بعد أزمة قلبية أدخلته في غيبوبة ونقل على أثرها إلى المشفى.


من جهتها, أشارت مصادر بحزب المؤتمر الشعبي في السودان، صباح اليوم، عن نقل الترابي، إلى غرفة العناية المركزة في إحدى مستشفيات الخرطوم، إثر تعرضه لوعكة صحية طارئة، استدعت إدخاله غرفة العناية المركزة.


تجدر الإشارة إلى أن الترابي أسس حزب المؤتمر الشعبي المعارض، ويعتبر المؤسس الفعلي للحركة الإسلامية بالسودان، ومهندس الانقلاب العسكري، الذي أوصل الرئيس عمر البشير إلى السلطة عام 1989، قبل أن يختلف الرجلان عام 1999.


و شغل الترابي منصب وزير الخارجية السودانية وكذلك رئيس البرلمان عام 1996كما شغل منصب وزير العدل عام 1988.

 

و يتعبر الترابي، المؤسس الفعلي للحركة الإسلامية بالسودان، ومهندس الانقلاب العسكري، الذي أوصل الرئيس عمر البشير إلى السلطة عام 1989، قبل أن يختلف الرجلان عام 1999، ويؤسس الترابي حزب المؤتمر الشعبي المعارض.


وبعد معارضة شرسة، اعتقل على إثرها الترابي أكثر من مرة على مدار 15 عامًا، تحسنت في الأشهر الأخيرة علاقة الترابي بالحكومة عندما قبل دعوة للحوار الوطني طرحها الرئيس البشير وقاطعتها غالبية فصائل المعارضة الرئيسية.



أخبار ذات صلة

newsletter