خطة للمستشفيات الخاصة لخلق 3 آلاف وظيفة

اقتصاد
نشر: 2016-03-05 14:00 آخر تحديث: 2016-07-12 06:50
خطة للمستشفيات الخاصة لخلق 3 آلاف وظيفة
خطة للمستشفيات الخاصة لخلق 3 آلاف وظيفة

رؤيا - كشف رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري عن مباشرة الجمعية اعتماد استراتيجية تسويقية من المتوقع ان يصل الدخل المباشر لتنفيذها 25 مليون دولار، وفق ما نقلته وكالة الأنباء بترا.

وقال الحموري وفق بيان السبت عقب مشاركتها في مؤتمر آفاق تنمية صناعة السياحة الصحية في اقليم نوردا البولندي :" ان الاستراتيجية التسويقية الجديدة تستهدف التركيز على ست أسواق هي السعودية، وسلطنة عمان، والجزائر، وتشاد، ونيجيريا وكازاخستان ابتداءً من منتصف العام الحالي.

وبخصوص الأثر الايجابي على الاقتصاد الأردني بين الحموري أن نجاح الجمعية في تنفيذ هذه الاستراتيجية سيساهم في خلق 3000 وظيفة جديدة منها 1500 وظيفة بشكل مباشر في قطاع المستشفيات الخاصة فضلا عن توقعه بأن يزيد الاستثمار في البناء والتشغيل في قطاع المستشفيات الخاصة، علما أن الاستثمار في قطاع المستشفيات الخاصة حاليا يصل الى 2 مليار دينار أردني. 

من جهته عرض المدير التنفيذي للجمعية عبد الله الهنداوي في محاضرة القاها خلال مشاركة الجمعية في المؤتمر تجربة الأردن في السياحة العلاجية ودور الجمعية في هذا المجال ونقاط القوة التي تميز فيها الأردن بالسياحة العلاجية والتي مكنته من أن يكون المقصد الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولفت الى ان مشاركة الجمعية في المؤتمر جاءت بدعوة تلقتها من ائتلاف المنطقة السياحية في منطقة نوردا البولندية وبدعم من وزارتي الصحة والسياحة في بولندا وعمدة مدينة غيدينا.

وحول نقاط القوة التي يتمتع بها الأردن في السياحة العلاجية بين الهنداوي أن الأردن مع محدودية الموارد فإنه تفوق على كثير من دول العالم في تقديم الرعاية الصحية المثلى ونجح في بناء منظومة صحية متكاملة ومتميزة حقق فيها نجاحات طبية جعلته يكتسب سمعة جيدة اذ أصبح قبلة العلاج الأولى في الإقليم واستقبل العام الماضي ما يزيد على 250 ألف مريض.

وفي هذا الصدد لفت الى ان الجنسيات الاكثر طلبا للعلاج في الاردن هي السعودية وليبيا والعراق واليمن وفلسطين والسودان وسوريا والبحرين، واكثر التخصصات المطلوبة هي القلب، العظام، اطفال الانابيب وعلاج العقم، الكلى والمسالك البولية، العيون، العمليات التجميلية وطب الأسنان .

وعد الهنداوي الاستقرار الامني والسياسي وسهولة الدخول للأردن لكثير من الجنسيات من الاسباب الجاذبة، واسعار الخدمات الطبية المنافسة والتي تقل عن اسعار الدول المستهدفة ، وحصول عدد من المستشفيات الخاصة على شهادات الاعتمادية الدولية والمحلية وتطبيق برامج ضمان الجودة والاستثمار في توفير الاجهزة الطبية الحديثة، تعتبر اسبابا اضافية لجذب المرضى.

وبين أن الجمعية تقوم بالتسويق للخدمات الطبية الأردنية بشكل كبير من خلال المشاركة في مختلف النشاطات التسويقية من معارض ومؤتمرات دولية واستقبال وفود من مختلف دول العالم.

واكد الهنداوي أن نجاح الاردن بالحصول على جائزة أفضل مقصد للسياحة العلاجية للعام 2014 وانتخاب رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري كممثل عن الأردن لرئاسة المجلس العالمي للسياحة العلاجية يعتبر اعترافا دوليا بمكانة الاردن المتقدمة كمركز اقليمي للسياحة العلاجية.

من جهته أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة البولندية الدكتور أندريا سوكولسكي ان الدعوة وجهت لجمعية المستشفيات الخاصة في الأردن دون غيره من الجهات الدولية التي تقوم بتسويق السياحة العلاجية في بلدانها نظرا للدور الكبير والتخطيط السليم الذي تقوم به الجمعية في تسويق السياحة العلاجية والتي مكنت الأردن من أن يكون الأول اقليميا في السياحة العلاجية. 

وبين أن جمعية المستشفيات الخاصة البولندية تنوي التنسيق فنيا مع جمعية المستشفيات الخاصة في الأردن في سبيل تطوير السياحة العلاجية في اقليم نوردا البولندي والذي يضم جميع القطاعات البولندية الواقعة على بحر البلطيق لاستهداف المرضى من دول البلطيق للعلاج هناك.

 

أخبار ذات صلة

newsletter