Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فتح تدعو لتحديد العلاقة مع الاحتلال الاسرائيلي | رؤيا الإخباري

فتح تدعو لتحديد العلاقة مع الاحتلال الاسرائيلي

فلسطين
نشر: 2016-03-04 16:47 آخر تحديث: 2016-07-28 19:10
فتح تدعو لتحديد العلاقة مع الاحتلال الاسرائيلي
فتح تدعو لتحديد العلاقة مع الاحتلال الاسرائيلي

رؤيا - دعا المجلس الثوري لحركة فتح في بيان صدر عنه اليوم الجمعة، عقب انتهاء دورة اجتماعاته العادية السادسة عشرة والتي استمرت يومين، بمشاركة الرئيس محمود عباس في مدينة رام الله، إلى التنفيذ العاجل لقرارات المجلس المركزي الفلسطيني المتعلقة بتحديد العلاقة مع سلطة الاحتلال الاسرائيلي، في ظل اسقاطها للاتفاقيات الموقعة وتنكرها لها كلياً، رافضا كل العروض التي تنتقص من السيادة الوطنية.

واعتبر المجلس في البيان الذي تلاه نائب امين سر المجلس الثوري فهمي الزعارير، أن سلطة الاحتلال هي التي أسقطت الاتفاقيات والتعاقدات، برغم مكانتها وضماناتها الدولية، وبالتالي فلا مجال للتمسك بها من طرف واحد، ويطلب استناداً لذلك إلى وقف أي شكل من العلاقات مع سلطة الاحتلال وفق الاتفاقيات، حتى تلتزم بالاتفاقيات، ويدعو الى البحث في جدوى سحب الاعتراف بدولة الاحتلال.

واكد المجلس أن السلطة الوطنية الفلسطينية إحدى الانجازات الاستراتيجية لشعبنا عبر قائدة نضاله منظمة التحرير الفلسطينية، مشددا على أن السلطة لبنة أساسية في بناء الدولة الفلسطينية العتيدة، ولن نسمح بانهيارها أو حلها، كما لن نسمح بتحويل هدفها الأساسي والمتمثل في إنهاء الاحتلال وإنجاز الاستقلال الوطني، نراكم عليها ونطور من أدائها.

واكد المجلس وقوفه بكل حزم ضد مخططات قيام دولة ثنائية النظام، يعيش فيها الفلسطينيون دون مكانة وطنية وقومية، ويلفت إلى أن الإجراءات العنصرية ونظام "الأبرتهايد"، التي تعمل سلطة الاحتلال على تجسيده وتطويره، مآله السقوط والفشل والانهيار، بإرادة شعبنا وكل من يناصره في العالم.. الذي أسقط النظم المثيلة وتحديداً في جنوب أفريقيا.

أخبار ذات صلة

newsletter