تنظيم " داعش" يسيطر على انابيب النفط العراقي

عربي دولي
نشر: 2014-06-12 07:16 آخر تحديث: 2016-08-02 22:10
تنظيم " داعش" يسيطر على انابيب النفط العراقي
تنظيم " داعش" يسيطر على انابيب النفط العراقي

رؤيا – الاناضول - أفاد مسؤول حكومي في العراق، بأن أنابيب النفط في المحافظات الغربية باتت تحت سيطرة الجماعات المسلحة، مشيراً إلى سعي الوزارة لإيصال المشتقات النفطية إلى جميع المحافظات.

وفي تصريح لوكالة الأناضول قال معتصم أكرم، وكيل وزارة النفط العراقية، إن "أغلب الأنابيب  النفطية في المنطقة الغربية أصبحت خارج نطاق سيطرتنا، وباتت تحت سيطرة الجماعات الإرهابية التي تحاول سرقة النفط من خلال سيطرتها على تلك الأنابيب".

وأشار أكرم إلى أن الوزارة تحاول تأمين وصول المشتقات النفطية لجميع المحافظات، سواء التي يتواجد فيها أنابيب أو التي لا يتواجد فيها، وذلك من خلال نقل هذه المشتقات عبر صهاريج.

ومنذ أمس الأول الثلاثاء، تتسارع الأحداث في المدن والمحافظات الواقعة شمال غربي العراق، (صلاح الدين، نينوى، ديالى، كركوك) عقب سيطرة مجموعات مسلحة بينها "داعش" على العديد من المناطق بها، في ظل انسحاب لقوات الجيش العراقي منها.

ويخوض الجيش العراقي منذ نحو 6 أشهر معارك ضارية مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" المرتبط بالقاعدة، في أغلب مناطق محافظة الأنبار (غرب)، في وقت تحاول قوات خاصة لاستعادة السيطرة على مدينة الفلوجة بالمحافظة التي تخضع لسيطرة داعش.

أخبار ذات صلة

newsletter