Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النسور: منطقة وادي عربة ستكون جوهرة في هذا البلد | رؤيا الإخباري

النسور: منطقة وادي عربة ستكون جوهرة في هذا البلد

الأردن
نشر: 2016-03-03 17:49 آخر تحديث: 2016-08-03 04:10
النسور: منطقة وادي عربة ستكون جوهرة في هذا البلد
النسور: منطقة وادي عربة ستكون جوهرة في هذا البلد

رؤيا – أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، الخميس، أن منطقة وادي عربة واعدة ومبشرة بمستقبل افضل وستكون جوهرة في هذا البلد.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن هذه منطقة وادي عربة، التي تصل مساحتها الى 2300 كيلومتر مربع تمتاز بثرواتها ولكونها كذلك نقطة اتصال مهمة في الشرق الاوسط .

وزار النسور منطقة وادي عربة ضمن زيارة ميدانية، رافقه خلالها الوزراء المعنيون بالخدمات، التقى خلالها الفعاليات الشعبية وافتتح عددا من المشاريع التنموية والخدمية.

وقال رئيس الوزراء ان زيارته والفريق الوزاري الذي ضم 11 وزيرا تأتي بتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني الذي امر الحكومة كما الحكومات السابقة بالعمل الميداني والالتقاء مع المواطنين في اماكن سكناهم وتلمس احتياجاتهم وتلبية الممكن منها، لافتا الى ان الحكومة ستنفذ كل ما تعد به ولن تتعهد باي شيء لا تستطيع تنفيذه .

واضاف " هذه الزيارات الميدانية للعمل والانجاز والبناء واتخاذ القرارات وهي ليست زيارات برتوكولية او من باب اسقاط العذر " .

وقال " من هذه المنطقة سيمر مشروع ناقل البحرين خلال فترة 40 الى 50 شهرا والذي سيسهم في توفير عشرات الملايين من الامتار المكعبة من المياه العذبة في حين تذهب المياه المالحة الى البحر الميت بما يسهم في المحافظة عليه"، مشيرا الى امكانية استبدال كميات من المياه العذبة المحلاة من المشروع بمياه من اسرائيل لتلبية احتياجات مناطق الشمال.

واكد رئيس الوزراء ان المشروع سيوفر الاف من فرص العمل وستقام عليه العديد من الصناعات مثلما سيزود ابناء المنطقة بالعلم والمعرفة والخبرات المطلوبة .

وقال رئيس الوزراء ان مشروعا لسكة حديد بين البحر الميت والعقبة سيمر من منطقة وادي عربة، لافتا الى ان الحكومة ستبحث مع شركة البوتاس العربية اقامة السكة على نفقة الشركة لنقل ثروات البوتاس الى ميناء العقبة، مؤكدا اهمية هذا المشروع في احياء المنطقة التي يمر عبرها.

ولفت النسور الى قرار الحكومة قبل نحو سنة ونصف نقل مسؤولية الاشراف على منطقة وادي عربة من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بعد ان ثبت ان وادي عربة لم تنل حظها من الخيرات لا بالتنمية ولا بالعمالة واسناد هذه المهمة الى سلطة وادي الاردن التي لديها خبرة وتجربة ناجحة في مناطق الاغوار الاغوار الشمالية والوسطى حيث عملت على فتح طرق ومستشفيات ومدارس وخدمات مياه.

ودعا رئيس الوزراء سلطة وادي الاردن الى اتخاذ قرارات شجاعة وحقيقية بعيدا عن القرارات الروتينية الامر الذي من شأنه المساهمة في ان تلحق وادي عربة بركب النمو والانجاز.

أخبار ذات صلة

newsletter