السلطات التركية تعلن هوية منفذتي هجوم إسطنبول

عربي دولي
نشر: 2016-03-03 16:30 آخر تحديث: 2016-08-04 00:50
السلطات التركية تعلن هوية منفذتي هجوم إسطنبول
السلطات التركية تعلن هوية منفذتي هجوم إسطنبول

رؤيا - الاناضول -  أعلنت السلطات التركية، هوية منفذتي الهجوم على مديرية مكافحة الشغب باسطنبول، صباح اليوم الخميس.

وقالت مصادر امنية إن المهاجمتين هما "جيغدم ياكشي"، 27 عاما، و"بيرنا يلماز"، 27 عاما، وكلتاهما تنتميان إلى جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري.

واوضحت المصادر ان يلماز شاركت بعدة أعمال غير قانونية، منها رفع لافتة اعتراضية في 14 آذار 2010 على رجب طيب أردوغان، الذي كان رئيسا للوزراء في ذلك الحين، خلال إلقائه خطابا، وحكم عليها بالسجن 8 أعوام و5 أشهر و20 يوما، بسبب الأعمال غير القانونية التي شاركت بها، وان المهاجمة الاخرى ياكشي شاركت في التحضير للهجوم الذي استهدف القصر العدلي في "تشاغليان" بإسطنبول، في 31 آذار 2015، وأسفر عن مقتل المدعي العام "محمد سليم كيراز".

وكانت كل من ياكشي ويلماز اطلاقتا النار صباح اليوم، على مقر مديرية مكافحة الشغب، في منطقة "بيرم باشا" بإسطنبول، ثم لاذتا بالفرار بعد إطلاق النار على حافلة كانت تُقل عناصر مكافحة الشغب، وقامت القوى الأمنية بملاحقتهما، وتمكنت من قتلهما في مبنى اختبأتا به.

وقال والي إسطنبول واصب شاهين، في تصريح بعد تفقده موقع الهجوم، إن اثنين من رجال الشرطة أصيبا بجروح طفيفة في الهجوم، أحدهما إصابة طفيفة في ذراعه بسبب شظايا زجاج الحافلة، والآخر في رجله خلال الهجوم، وحالتاهما جيدة.

أخبار ذات صلة

newsletter