Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القوات المسلحة تتسلم 8 طائرات بلاك هوك أمريكية .. صور | رؤيا الإخباري

القوات المسلحة تتسلم 8 طائرات بلاك هوك أمريكية .. صور

الأردن
نشر: 2016-03-03 15:36 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
القوات المسلحة تتسلم 8 طائرات بلاك هوك أمريكية .. صور
القوات المسلحة تتسلم 8 طائرات بلاك هوك أمريكية .. صور

رؤيا - مندوباً عن مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، رعى نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن زياد حمدي المجالي، بحضور السفيرة الأمريكية أليس ويلز، والملحق الدفاعي الأمريكي، اليوم الخميس، في قيادة سلاح الجو الملكي، الاحتفال باكتمال وصول ثماني طائرات بلاك هوك ومرور العقد السادس للعلاقات الأردنية الأمريكية.

وبدأ الإحتفال، الذي حضره عدد من كبار الضباط في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وعدد من الملحقين العسكريين من الدول الشقيقة والصديقة، بالنشيد الوطني الأمريكي والسلام الملكي الأردني.

وقال قائد جناح الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للاستطلاع الجوي، ان استلام طائرات البلاك هوك الثمانية مؤشر على مدى عمق العلاقات الأردنية الأمريكية، وان هذا الحدث سيعزز العلاقات العسكرية الأردنية الأمريكية.

وشكر الجانب الأمريكي الصديق على دعمهم المتواصل للمملكة الأردنية الهاشمية في جميع المجالات وخاصة المجالات العسكرية.

وقالت السفيرة الأمريكية اليس ويلز في كلمة لها أن الولايات المتحدة الأمريكية تثمن شراكتها المتواصلة مع الأردن، والتنسيق الدقيق على نطاق واسع للتعامل مع مختلف التحديات التي تشهدها المنطقة، وخاصة في مواجهة الإرهاب المتطرف، مؤكدةً التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف إلى جانب الأردن لمواجهة التحدي الذي يشكلة تنظيم داعش الإرهابي، مشيرةً إلى استشهاد الرائد البطل راشد حسين الزيود وتضحيته بالوقوف في وجه عناصر الإرهاب المتطرف للدفاع عن الوطن.

وتابع الحضور استعراض لطائرة بلاك هوك، والتي تعتبر مروحية متعددة المهام تستخدم ليلا ونهارا في مختلف الظروف الجوية.

وقام الحضور بجولة على الطائرات، استمعوا خلالها الى إيجاز قدمه أحد طياري السرب عن المواصفات الفنية والقدرات القتالية لطائرة البلاك هوك.

وجرى خلال الإحتفال تبادل الهدايا التذكارية.       

أخبار ذات صلة

newsletter