منح مئات التصاريح للعمالة السورية

اقتصاد
نشر: 2016-03-03 15:26 آخر تحديث: 2016-07-28 21:10
منح مئات التصاريح للعمالة السورية
منح مئات التصاريح للعمالة السورية

رؤيا - منحت وزارة العمل مئات التصاريح للعمالة السورية التي تنطبق عليها الشروط في المهن المسموح بها، وفق ما صرح به الناطق الإعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب.

وقال الخطيب حسبما نقلت وكالة الانباء، بترا، إن استصدار تصاريح العمل للعمالة السورية محصور فقط في المهن غير المغلقة امام العمالة الوافدة وبنسب التشغيل المسموح بها للعمالة في القطاعات كافة.

 وأضاف أن جوهر عمل الوزارة هو تنظيم شؤون العمل في السوق الاردني ويتطلب ذلك تفعيل التشريعات المعمول بها لضمان امتثال المؤسسات والمنشآت لأحكام قانون العمل الأردني، وتجنب اتخاذ أي من الإجراءات القانونية بحق المؤسسات المخالفة لأحكام القانون خاصة تلك التي لا تتقيد بنسب تشغيل الأردنيين في مختلف القطاعات، وضبط المخالفين من العمالة الوافدة ممن لا يحملون تصاريح عمل او مخالفين لشروط هذه التصاريح وإتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم.

واضاف انه تم منح مئات التصاريح خلال هذا العام للعمالة السورية التي تنطبق عليها الشروط في المهن المسموح بها وضمن نسب العمالة الوافدة من كل الجنسيات وبما لا يتعارض مع قانون العمل والتعليمات والقرارات النافذة.

وأشار الى ان إصدار التصاريح للعمالة الوافدة عموما هو إجراء تنظيمي تقوم به الوزارة للتأكد من تقيد اصحاب العمال بقانون العمل والقرارات النافذة ويطبق على كل وافد على ارض المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter