الصحة : اغلاق مقصفين وتوجيه 1463 انذار ..تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-03-03 12:29 آخر تحديث: 2016-08-06 04:50
الصحة : اغلاق مقصفين وتوجيه 1463 انذار ..تفاصيل
الصحة : اغلاق مقصفين وتوجيه 1463 انذار ..تفاصيل

رؤيا - سهل الضمور - وجهت مديرية الصحة المدرسية التابعة لوزارة الصحة 1463 انذار لمقاصف مدرسية في مختلف محافظات المملكة ، بالاضافة لاغلاقها مقصفين بحسب ما كشف عنه الناطق الاعلامي بوزارة الصحة حاتم الازرعي.

واكد ان الوزارة لا تتهاون بصحة وسلامة المنتج المقدم للطلبة ,وعند ضبط اي من المخالفات او الاشتراطات الصحية سيتم اتخاذ العقوبة المناسبة بحق المقصف المخالف بالمدرسة سواء خاصة او حكومية

وقال الازرعي لرؤيا إن فريق من المديرية قام بزيارة 3641 مدرسة خلال الفصل الدراسي الأول الماضي وذلك من خلال زيارات دورية للمدارس لعمل جولة تفتيشية على المقاصف المدرسية للاطمئنان على محتويات المقصف للحفاظ على صحة الطلبة في المدراس.

واضاف ان قرار الاغلاق وتوجيه الانذارات جاء بعد ضبط بعض المخالفات الخاصة بالاشتراطات الصحية للمقاصف والمتعلقة بتوفير بيئة صحية نظيفه بالمقصف والادوات المستخدمه فيها، فالوزارة معنية بسلامة المواد الموجودة والمتداولة من أغذية واشربة في المقاصف.


وحول مادتي الشوكلاتة " السنكرز والمارس" والتي قررت مؤسسة الغذاء والدواء سحبهم من الاسواق بعد وجود مادة بلاستيكية ، قال الازرعي إن ما ينطبق على الاسواق التجارية في المملكة ينطبق على المقاصف المدرسية، مشيرا إلى أنه تم سحب المادتين من المقاصف.

أخبار ذات صلة

newsletter