استنكار منع الاحتلال دخول وفد برلماني بلجيكي الى قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2016-03-02 16:06 آخر تحديث: 2016-08-06 08:10
استنكار منع الاحتلال دخول وفد برلماني بلجيكي الى قطاع غزة
استنكار منع الاحتلال دخول وفد برلماني بلجيكي الى قطاع غزة

رؤيا - بترا - استنكر النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري منع الاحتلال الإسرائيلي ستة نواب بلجيكيين من دخول قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" للقاء منظمات المجتمع المدني، بترتيب من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

 

وأكد الخضري في تصريح صحفي صدر اليوم أن منع الاحتلال دخول إمعاناً في حصار قطاع غزة، ولتغيب دور البرلمانين الدوليين في دعم القضية الفلسطينية ومناصرة الشعب الذي يتعرض للممارسات الإسرائيلية.

 

وشدد على أن الاحتلال يهدف لعزل غزة عن العالم، والتعتيم على الحقيقة وواقع الحصار والمعاناة والذي كان الاطلاع علي آثاره ضمن مهام الوفد الذي يمثل مختلف القوى السياسية الممثلة في البرلمان البلجيكي.

 

وأشار إلى أن منع الوفد وهي ليست المرة الأولى يؤكد انتهاكات الاحتلال وعقابه للفلسطينيين والتنكر لكل مبادئ حقوق الإنسان، واستهداف المدنيين المحميين بالحقوق الدولية.

 

وحيا الخضري الوفد البرلماني البلجيكي على دوره في مناصرة القضية الفلسطينية وعلى إصراره على ضرورة الوصول إلى غزة باعتبار هذه الممارسات خرقاً للاتفاقيات الدولي.

 

وجدد الخضري الدعوة للمجتمع الدولي والبرلمانات الأوروبية للتحرك والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء الحصار وفتح معابر قطاع غزة بشكل كامل.

أخبار ذات صلة

newsletter