Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مساعدات أوروبية بقيمة ربع مليار يورو لفلسطين | رؤيا الإخباري

مساعدات أوروبية بقيمة ربع مليار يورو لفلسطين

فلسطين
نشر: 2016-03-02 07:52 آخر تحديث: 2016-08-05 07:30
مساعدات أوروبية بقيمة ربع مليار يورو لفلسطين
مساعدات أوروبية بقيمة ربع مليار يورو لفلسطين

رؤيا - روسيا اليوم -  رصدت المفوضية الأوروبية مساعدات بقيمة 252.5 مليون يورو، للسلطة واللاجئين الفلسطينيين في إطار منح سنوية يقدمها الاتحاد لفلسطين.

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني: "الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه حيال الفلسطينيين. بهذه المساعدة، يدعم الاتحاد الأوروبي المعيشة اليومية للفلسطينيين في مجالي التربية والصحة عبر دعم العائلات الأشد فقرا وتأمين حصول اللاجئين الفلسطينيين على الخدمات الأساسية".

وأضافت موغيريني: "أنه تقدم ملموس يهدف إلى تحسين حياة الفلسطينيين لكنه لن يكون كافيا: على المؤسسات الفلسطينية أن تكون أكثر ديموقراطية وأكثر شفافية".

وسيحول ثلثا المساعدات، أي 170.5 مليون يورو، إلى السلطة الفلسطينية مباشرة عبر برنامج "بيغيز" الذي يشكل الأداة الرئيسة للدعم الاقتصادي الأوروبي للفلسطينيين ويهدف خصوصا إلى دعم الخدمات العامة في الدولة الفلسطينية المقبلة ويقدم مساعدة إلى الأسر التي تعيش في فقر مدقع.

وسيشكل المبلغ المتبقي، 82.5 مليون يورو، مساهمة في موازنة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) التي تؤمن الخدمات الأساسية للاجئين في قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

وقالت المفوضية الأوروبية: "حزمة" ثانية من المساعدات للفلسطينيين سيعلن عنها لاحقا هذا العام من دون أن تحدد قيمتها.

أخبار ذات صلة

newsletter