كلينتون وترامب يحققان فوز مبكرا في "الثلاثاء الكبير"

عربي دولي
نشر: 2016-03-02 05:59 آخر تحديث: 2016-07-29 17:10
كلينتون وترامب يحققان فوز مبكرا في "الثلاثاء الكبير"
كلينتون وترامب يحققان فوز مبكرا في "الثلاثاء الكبير"

رؤيا - وكالات - ذكرت محطات تلفزيونية امريكية ان، هيلاري كلينتون تتجه للفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولايات جورجيا وفرجينيا وتينيسي وآلاباما وأركنسو وساموا الامريكية.


كما افادت شبكة تلفزيون إن.بي.سي ان دونالد ترامب يتجه للفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولايات تينيسي وفرجينيا وجورجيا.


وكانت توقعات لشبكة تلفزيون سي.إن.إن اشارت إلى أن الجمهوري ترامب والديمقراطية كلينتون حققا فوزا مبكرا في الانتخابات التمهيدية لحزبيهما في ولاية جورجيا.


وجورجيا هي أحدى 12 ولاية تجرى فيها انتخابات الثلاثاء الكبير وتشير إستطلاعات الرأي الى أن ترامب يحقق تقدما في جميع تلك الولايات تقريبا.


وقالت شبكات تلفزيونية إن إستطلاعات للرأي شملت ناخبين أدلوا بأصواتهم في فرجينيا وفيرموت تشير إلى أن المنافسة حامية في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في هاتين الولايتين بحيث يصعب حتى الان التكهن بالفائز.
وأظهرت التوقعات أيضا أن كلينتون تتجه للفوز أيضا في فرجينيا.
وأشارت توقعات لمحطتي التلفزيون إيه.بي.سي وإم.إس.إن.بي.سي إلى ان منافسها بيرني ساندرز يتجه للفوز في فيرمونت وهي إحدى خمس ولايات يأمل بالفوز فيها في انتخابات الثلاثاء.


والثلاثاء الكبير هو أكبر يوم منفرد للمنافسات من حيث عدد الولايات لإختيار مرشحي الحزبين لانتخابات الرئاسة الامريكية التي ستجرى في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني لانتخاب خلف للرئيس الديمقراطي باراك اوباما.

 

أخبار ذات صلة

newsletter