الخليل : تعليق إضراب المعلمين

فلسطين
نشر: 2016-03-01 15:39 آخر تحديث: 2016-08-03 00:00
الخليل : تعليق إضراب المعلمين
الخليل : تعليق إضراب المعلمين

رؤيا - وفا - اعلنت مؤسسات وفعاليات الخليل اليوم الثلاثاء، عن تعليق إضراب المعلمين حتى العاشر من نيسان المقبل، وعودة الدوام المدرسي إلى طبيعته ابتداء من صباح يوم غد الأربعاء.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في دار بلدية الخليل اليوم الثلاثاء، بحضور محافظ الخليل كامل حميد، ورئيس البلدية داوود الزعتري، وأعضاء لجنة المعلمين ورؤساء المؤسسات الأهلية.

 

ونص الاتفاق مع لجنة المعلمين وسط الخليل، على أن تتم متابعة وفاء الحكومة بالتزامها في الاتفاق الذي تم توقيعه بين الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين والحكومة الفلسطينية.

 

كما نص الاتفاق على دراسة مطالب المعلمين والتوافق على المطالب النهائية لهم مع مؤسسات المجتمع المدني، وعليه تتعهد مؤسسات المجتمعي المدني بحملها إلى رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ووزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، من أجل الوفاء والالتزام بها.

 

وشدد الاتفاق على أن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين هو الإطار الشرعي الذي ينظم حركة المعلمين بعد أن أصبح الطريق سالكا نحو انتخاب قيادة جديدة لهم، وعلى أن المساس بالمعلم الفلسطيني خط أحمر.

 

ووقع على نص الاتفاق كل من: بلدية الخليل، والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، والغرفة التجارية الصناعية، ومجالس أولياء الأمور، وملتقى رجال الاعمال، ولجنة معلمي وسط الخليل، وجمعية الهلال الاحمر، وجمعية الملتقى الاهلي، واللجنة الرئاسية للسلم الاهلي.

أخبار ذات صلة

newsletter