صبره : الامير علي يمضي في تنفيذ برنامجه بمنصبه من اجل مستقبل كرة القدم الاسيوية

رياضة
نشر: 2014-06-11 16:32 آخر تحديث: 2016-07-04 04:40
صبره : الامير علي يمضي في تنفيذ برنامجه بمنصبه من اجل مستقبل كرة القدم الاسيوية
صبره : الامير علي يمضي في تنفيذ برنامجه بمنصبه من اجل مستقبل كرة القدم الاسيوية

اكد المهندس صلاح الدين صبرة نائب سمو رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم استمرار سمو الامير علي بن الحسين بمنصبه نائب لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قارة آسيا حتى موعد الانتخابات المقبلة 2015 وان سموه يمضي قدما بتنفيذ برنامج عمله والذي بموجبه نال ثقة قارة اسيا يوم انتخبته بكل اقتدار للمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم – الاربعاء - بمقر الاتحاد وتحدث فيه صبرة عن قضايا كرة القدم المحلية والقارية والدولية، وخاصة حول قرار الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي والتي جرت في البرازيل الاثنين الماضي والذي يقضي بدمج منصب نائب رئيس فيفا عن قارة اسيا بمنصب رئيس الاتحاد الاسيوي .

واكد صبرة ان الامير علي بن الحسين كان اكبر همه منذ وجوده في منصبه كنائب لرئيس فيفا عن قارة اسيا "راب الصدع" تماسك الاتحاد الاسيوي والنهوض به نحو العالمية، وكان يؤكد على الدوام بعدم خلط الرياضية بالسياسة .

وقال صبره " سمو الاير علي لا يبحث عن المناصب ولم تكن يوما همه الاول وتجسد ذلك قبل ايام في البرازيل قبل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث بادر الامير علي بن الحسين ودعم مقترح دمج المنصبين لتجنب الشرخ الذي سيحدث بين الاتحادات الاهلية الاسيوية وتجسيدا وضرورة المحافظة على انسجامها في حال كان هناك تصويت على المقترح.

وكشف " موقف الامير علي بدعم مقترح الدمج لاقى الكثير من الاصداء الطيبة والمشرفه من الاشقاء والاصدقاء من قيادات كرة القدم وذلك من منطلق حرصه على وحدة دول آسيا، مشيرا الى ان رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم غرد على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي عقب نهاية الاجتماع "نشكر للامير علي موقفه النبيل من أجل وحدة آسيا".

وتابع " دمج المنصبين ليس في مصلحة الكرة الاسيوية، وهو ما حذر منه سمو الامير علي وايده بذلك العديد من المسؤولين من خلال رؤية سموه ان آسيا القارة الاكبرعلى وجه الارض تحتاج ل لعمل كبير وبشكل مستمر للوصول نحو العالمية في لعبة كرة القدم، وهذا ما يتطلب من رئيس الاتحاد الاسيوي الانشغال بالقضايا الداخلية للقارة والتي تحتاج للكثير من العمل والخطط والبرامج في حين نائب رئيس فيفا عن قارة اسيا يقوم بدعم هذه القضايا من خلال منصبه في الاتحاد الدولي".

واضاف " جهود الاميرعلي اثناء توليه منصب نائب رئيس فيفا واضحة للجميع ولعل تصريحات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السيد جوزيف بلاتر هنا في عمان قبل ايام ، او من خلال تصريحات رئيس الاتحاد الاوروبي ميشيبل بلاتيني اللذين اكدا ان الامير علي كان صلة الوصل بين فيفا والاتحادات الاهلية في القارة الاسيوية لحل اي قضية شائكة مشيرا الى بصمات سموالامير علي بالسماح للاعبات المحجبات بممارسة الرياضة ، أو تفعيل المسؤولية الاجتماعية والمشاريع الإنسانية باستخدام كرة القدم، أو توفير فرص متكافئة للجميع للاستفادة منها وغرس قيمها الجميلة في الأجيال الناشئة، وهو سيتسمر في خدمة هذه اللعبة من خلال الاتحادين الآسيوي والدولي ومشروع تطوير كرة القدم الآسيوية (AFDP)".

وقال " بعض الشخصيات في الاتحاد الاسيوي كان هدفها خلال المرحلة الماضية دمج المنصبين فقط، في حين كان الاجدر بها الاهتمام بشؤون كرة القدم القارة الاكبر في العالم والتي تحفل بالمشاكل التي تحتاج لحل مثل حق العراق وفلسطين باقامة مبارياتهما على ارضهما، وكذلك التصدى للهجوم الذي تتعرض له دولة قطر من خلال نشر شائعات الفساد والرشاوى لسحب تنظيم مونديال 2022 منها"، وتسأل صبرة" هل يعقل ان بعض الدول في آسيا لا زالت لا تمتلك ملاعب تدريبيه ولاتملك الحد الادنى لممارسة كرة القدم؟ في حين ترك اصحاب القرار في الاتحاد الاسيوي هذه المشاكل وكان جل همه طوال السنوات الماضية هو دمج المنصبين".

وزاد " ليس من المعقول ان يكون الانجاز الوحيد الذي حققه الاتحاد الاسيوي خلال الفترة الماضية هو العمل على دمج المنصبين والذي تم للاسف من خلال مخطط مسبق معد له من قبل بعض المتنفيذين .

واكد صبرة ان الامير علي طلب اليوم – الاربعاء – ومن خلال اجتماع كونجرس فيفا بالسماح للعراق وفلسطين باقامة مباريات على ارضهم، وكذلك عدم التشويش على قطر لتنظيم مونديال 2022.

وفي رده على اسئلة الاعلاميين حول عزم سمو الاميرعلي بن الحسين للترشح لمنصب رئيس الاتحاد الاسيوي، اكد صبرة " كل الخيارات مفتوحة ولكن الامر سابق لاونه وسوف يتم دراسه كل الخيارات بعد عودة سمو الامير علي الى ارض الوطن ".

وحول عدم وقوف الاتحاد ضد قرار الاتحاد الاسيوي بدمج المنصبين رغم معرفة الاتحاد بذلك منذ مدة، اكد ان الامير علي لم يشغل وقته بهذه الامور وتفرغ للعمل على تطوير كرة القدم في آسيا، خاصة ان اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي والذي عقد قبل عدة اشهر والذي تم خلاله طرحرالاقتراح من قبل اتحاد او اتحادين وجد معارضة قياسيه ، حيث صوت ضد المقترح نحو 40 دولة ، والباقي بين مؤيد او امتنع عن التصويت .

وحول مصير مدرب المنتخب الوطني حسام حسام، كشف صبرة ان عقد حسام حسن مع المنتخب ينتهي نهاية الشهر الجاري، والقرار يعود الى سمو الامير علي بن الحسين حيث يستمع سموه الى وجهات نظر اعضاء الهيئة التنفيذية والتي تضع كل ثقتها بقائد انجازات الكرة الاردنية سمو الامير علي لاتخاذ ما يراه مناسبا بفضل رؤيته الثاقبة وقراره الحكيم، وهي الرؤيا التي حققت لنا كل الانجازات التاريخية التي حققتها الكرة الاردنية مشيرا الى انه سيتم تقييم عمل المدير الفني وجهازه من خلال الفترة الماضية ومؤكدا عدم طرح اسم عدنان حمد بتاتاً.

وحول تصريحات رئيس نادي الوحدات وعضو الهيئة طارق خوري بعدم معرفة اعضاء الهيئة ببرنامج اعداد المنتخب اكد صبرة خوري على صواب لان برنامج الاعداد كان عرض على الهيئة التنفيذية منذ نيسان الماضي اي قبل انتخاب المجلس الحالي للهيئة التنفيذية ، ولم يجتمع اعضاء الهيئة حتى الان لمناقشته مع الاعضاء الجدد".

وختم ان خطة المنتخب سوف تتم يتم وضعها ايضا امام اللجنة المالية ودائرة المسابقات من اجل تأمين احتياجات المنتخب، وكذلك لوضع مباريات الموسم المقبل بما يتماشى مع خطة الاتحاد الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كاس آسيا في استراليا العام المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter