موريانتس يوضّح السبب الذي يجعل مدريد مرشحًا لنيل لقب دوري الأبطال

رياضة
نشر: 2016-03-01 10:14 آخر تحديث: 2016-08-02 22:30
موريانتس يوضّح السبب الذي يجعل مدريد مرشحًا لنيل لقب دوري الأبطال
موريانتس يوضّح السبب الذي يجعل مدريد مرشحًا لنيل لقب دوري الأبطال

رؤيا - ناقش فيرناندو موريانتس، لاعب ريال مدريد السابق، الوضع الحالي الذي يعيشه الميرنغي من تخبطات في النتائج، وفقدانه للأمل في لقب الدوري.

موريانتس شبّه الفترة الحالية بنظيرتيها عامي 1998 و 2000 وقتما نجح الفريق في الظفر بلقب دوري أبطال أوروبا :"من الواضح بالنسبة لي أن فريق مدريد هذا لديه أمور مشتركة مع ذلك الفريق الذي ربح الكأس السابعة والثامنة.

لم نكن أقوياء في الدوري. كانت هنالك حتى لحظات تركنا فيها الأمور تسوء لأننا كنا نستطيع أن نرى أننا خسرنا اللقب بشكل حاسم، وركزنا كل مجهودنا وتركيزنا على الظفر بدوري الأبطال، لقد سار الأمر على ما يرام."

وأضاف :"لقد تم الأمر بشكلٍ صحيح في المرة الأولى والثانية، لم لا يحدث للمرة الثالثة؟" وحديث موريانتس يبدو منطقيًا، حيث كان ترتيب ريال مدريد النهائي بموسم 19971998 في الدوري تحت قيادة يوب هاينكس، هو المركز الرابع، ومع ذلك حقق الفريق المعجزة وأطاح بـ يوفنتوس الإيطالي في نهائي أمستردام وقتها.

لاحقًا وبعد عامين حدث الأمر بشكلٍ أسوأ، حيث احتل مدريد المركز الخامس على جدول الترتيب، واستطاع الإطاحة بمواطنه فالنسيا في نهائي باريس بثلاثية نظيفة، على الرغم من أن الخفافيش كانوا ثالث الدوري حينها.

يذكر أن موريانتس قد لعب لريال مدريد ما بين موسمي 199798 و 20034 قبل أن ينتقل إلى موناكو الفرنسي معارًا ومن ثم ليفربول بشكلٍ نهائي. ونجح بتلك الفترة في خوض 240 مباراة بالقميص الأبيض، مسجلاً 96 هدف، ومساهمًا في التتويج بـ11 لقب، منها 3 ألقاب بدوري أبطال أوروبا.

أخبار ذات صلة

newsletter