مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الامانة : رفع 400 سياره تالفة ومهجورة من بداية العام الحالي

الامانة : رفع 400 سياره تالفة ومهجورة من بداية العام الحالي

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|


رؤيا - ضمن الحملة التي تقوم بها امانه عمان في تطوير وتجسيد انطلاقة الامانه المتجددة في تطوير الخدمات لقاطني العاصمة عمان قامت دائرة رقابة الاعمار برفع 400 سياره تالفة ومهجورة من بداية العام الحالي .
وقال مدير دائرة الرقابة والاعمار المهندس رائد حدادين ان الامانه شكلت لجنة متخصصة بإيعاز من مدير المدينة المهندس عمر اللوزي ونائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة للعمل على ازالة السيارات المهجورة والتي تسبب مكاره صحية والتي تأخذ مسرب من جسم الطريق او ان وجدت في المناطق الفارغة .
واوضح حدادين ان الية العمل في رفع السيارات المهجورة تبدا بتحديد مبدئي للسيارات والمعدات والهياكل التالفة والمهجورة والمطلوب جمعها ونقلها من جميع الشوارع والاحياء .
وبين ان هنالك عدة انواع للسيارات المهجورة يتم التعامل معها بالتنسيق مع الاجهزة الامنية وهي السيارات الصالحة والمتروكه في الشوارع او المواقف العامه وتسبب عائقا مروريا ، بالاضافة الى السيارات التالفة وهي عباره عن هياكل للسيارات غير الصالحة ويتم توجية انذار لأصحابها خلال مده معينه لا تتجاوز الاسبوع وفي حال عدم التجاوب يتم رفعها من قبل الامانه .
وقال حدادين ان اكثر تواجد للسيارات المهجورة تحدد في المناطق الصناعية وهي وادي السير، وماركا ، وصويلح ، بالاضافة الى عدد من الشوارع مثل عبدون ، وشارع القاهرة ، واحياء ابو نصير ويستخدم اصحاب السيارات هياكلها لبيع المشروبات الساخنة وهي ظاهرة ليست جديدة وتقوم الامانه بمصادرة هذة السيارات .

وتشكر امانه عمان قاطنيها على المساهمه في التحسين وتطوير الخدمات البلديه بتعاونهم في تبليغ عن السيارات التالفة والمهجورة من خلال رقم البلاغات 065359970 وهو رقم طوائ امانه عمان ورقم 0798166816 طوارئ رقابة الاعمار المباشر وحسابات المواقع التواصل الاجتماعي التابعه لأمانه عمان .