الصحة تستغرب اغلاق مدرستين في الكرك .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-03-01 09:13 آخر تحديث: 2016-07-29 14:30
الصحة تستغرب اغلاق مدرستين في الكرك .. تفاصيل
الصحة تستغرب اغلاق مدرستين في الكرك .. تفاصيل

رؤيا - سهل الضمور - استغربت وزارة الصحة اغلاق مديرية التربية والتعليم في محافظة الكرك لمدرستين صباح الثلاثاء وذلك بعد ظهور حالات محدودة بين طلبة مدرستين بانفلونزا الخنازير وعلى اثره اتخذ قرار الاغلاق.

وقال الناطق الاعلامي في وزارة الصحة حاتم الازرعي في تصريح خاص لرؤيا إن قرار تعطيل المدرستين في محافظة الكرك إجراء غير مطلوب من مديرية التربية، مشيرا إلى أنه ليس من اجراءات الوزارة تعليق الدراسة.

واضاف أنه يجب أن تكون الاجراءات المتخذه من مديرية التربية محصورة بتعطيل الحالات المصابة بالانفلونزا فقط ، وذلك لتتلقى العلاج اللازم للانفلونزا في المستشفى او المنزل.


واشار الازرعي إلى أن فريق من وزارة الصحة توجه إلى محافظة الكرك ليطلع على الوضع الصحي وتقييم الطلبة المصابين، مؤكدا أن هناك تنسيق مسبق بين وزارتي الصحة والتربية حول الاجراءات والطرق المتبعة بالاضافة لتوعية الطلبة من هذا الانفلونزا.

وعن حالات الانفلونزا التي تسجل في الكرك قال الازرعي إن الكرك كباقي محافظات المملكة بالنسبة لعدد الاصابات الا أن هذا النوع من الانفلونزا موسمية حيث شملت محافظات المملكة.

يذكر أن مديرة التربية والتعليم للواء قصبة الكرك الدكتورة صباح النوايسه قررت تعطيل مدرستين من مدارس شمال محافظة الكرك وذلك اعتبارا من الثلاثاء ولمدة اسبوع ، بعد ظهور عدة حالات اشتباه بين طلبة المدرستين بمرض انفلونزا الخنازير.

وعللت النوايسة قرار التعطيل لمنع انتشار العدوى بالمرض بين باقي طلبة المدرستين حفاظا على سلامتهم.

تاليا البيان من وزارة الصحة

اكدت وزارة الصحة انه لا داعي لتعطيل صفوف او مدارس في حال اصابة اي من طلبتها بفيروس H1N1.
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي انه في حال اصابة اي طالب بالانفلونزا الموسمية ونمطها السائد H1N1 فانه لا داعي لتعطيل المدرسة او صفوف فيها وانما تتم معالجة الطالب المصاب وعزله باعطائه اجازة حسب راي الطبيب المعالج ولا داعي لتعطيل باقي الطلبة .
واضاف ان هناك تنسيقا بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم بهذا الخصوص وتم التعميم للتنسيق بين مديريات الصحة والتربية والتعليم حول الاجراءات المتبعة للتعامل في مثل هذه الحالات .
واكد الازرعي ان هناك انحسارا واضحا في عدد حالات الانفلونزا لا سيما اننا في نهاية الموسم الشتوي الذي يشهد تسجيل هذه الحالات.
وكانت احدى المدارس الخاصة بعمان قد قامت بتعطيل صفوف بسبب تسجيل اصابات بانفلونزا H1N1 لاحد طلابها كما تناقلت بعض وسائل الاعلام قرارا نسبته الى مديرة التربية والتعليم لقصبة الكرك بتعطيل مدرستين من مدارس المحافظة لمدة اسبوع بعد ظهور اصابات بانفلونزا الخنازير.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter