مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

المندوب الفلسطيني: نرحب بأي خطة أممية لحماية المدنيين الفلسطينيين

المندوب الفلسطيني: نرحب بأي خطة أممية لحماية المدنيين الفلسطينيين

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - بترا - دعا المندوب الفلسطيني لدى الامم المتحدة، رياض منصور مجلس الامن الى الوفاء بالتزاماته القانونية والأخلاقية لوضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني.

ورحب المندوب الفلسطيني في تصريح لــ (بترا)، بالأفكار المطروحة بالأمم المتحدة من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته مطالبا مجلس الامن الدولي أن يتحمل مسؤولياته ازاء الشعب الفلسطيني وخاصة فيما يتعلق بالقرارين 605 و904 .

وكان مندوب فنـزويلا الدائم لدى الامم المتحدة، رفائيل راميراز قد قال انه طلب خلال جلسة مشاورات للمجلس، من رئيس الشؤون الانسانية بالأمم المتحدة، ستيفن أوبراين عقد جلسة خاصة بشأن الحالة الانسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة كي تكون المرة الاولى في تاريخ المجلس للحديث عن الحالة الانسانية في فلسطين.

وانتقد راميراز في تصريح للصحفيين، ما أسماه "ازدواجية المعايير"، قائلا اننا "نتحدث عن الحالة الانسانية في كل مكان بالعالم، ما عدا في فلسطين"، مضيفا ان "أعضاء المجلس عبروا عن مواقف بلادهم الوطنية حيال المسألة، لكننا لم نتفق".

من جانبه كشف منصور ان مصر العضو العربي الوحيد في مجلس الأمن، ستدعو قريبا الى عقد جلسة مفتوحة لمجلس الأمن، وستكون غير رسمية بشأن التوصل الى أفكار من شأنها أن تحمي المدنيين من قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وفي هذا الصدد، قال منصور أن باستطاعة أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون أن يتخذ بعض الاجراءات على الأرض وداخل الاراضي الفلسطينية دون الرجوع الى مجلس الامن أو أي طرف آخر مشددا على أن تواجد الأمم المتحدة على الأرض الفلسطينية هو واجب الأمين العام.