مجّد " البغدادي " فلاحقته أمن الدولة .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-02-29 22:38 آخر تحديث: 2016-08-04 21:20
مجّد " البغدادي " فلاحقته أمن الدولة .. تفاصيل
مجّد  " البغدادي " فلاحقته أمن الدولة .. تفاصيل

رؤيا – ليندا المعايعة -  باشرت محكمة أمن الدولة الاثنين، محاكمة متهم يبلغ من العمر  38 عاما لتمجيده زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي وذلك خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف.

ونفى المتهم الموقوف على ذمة القضية من تشرين ثاني 2015 تهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية مؤكدا بانه غير مذنب في رده على سؤال المحكمة له حول التهمة المسنده له .

وبحسب لائحة الاتهام فان المتهم من " حملة الفكر الجهادي التكفيري " وعلى اثر ظهور تنظيم الدولة في العراق والشام " داعش الإرهابي " ومتابعة المتهم للعمليات العسكرية التي يقوم أعضاء التنظيم بنشرها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي فقد اصبح من مؤيدي ذلك التنظيم .

وفي عام 2015 قام المتهم بالمشاركة في احدى الاعتصامات التي اقيمت في مدينة معان ولرغبته بالترويج لذلك التنظيم قام المتهم بترديد اناشيد جهادية حماسية مؤيدة لأفعال التنظيم الإرهابي والتي تمجد زعيمهم المدعو ( ابو يكر البغدادي ) وعلى اثر ذلك جرت الملاحقة.

وقررت المحكمة تأجيل النظر بالقضية الى الاثنين القادم لتمكين النيابة من إحضار شهودها بالقضية.

والترويج للمنظمات الإرهابية داخل الأردن، فعل يضع صاحبه أمام القضاء، ويحاكم على إثره الفاعل أمام محكمة أمن الدولة، وتذهب صاحبها للسجن حتى ولو بالإعجاب " لايك " بمنشوراتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter