Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى تعريب الجيش | رؤيا الإخباري

الملك يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى تعريب الجيش

الأردن
نشر: 2016-02-29 18:58 آخر تحديث: 2016-07-24 12:10
الملك يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى تعريب الجيش
الملك يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى تعريب الجيش

رؤيا -  تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني برقيات تهنئة بمناسبة الذكرى الستين لتعريب قيادة الجيش العربي، التي تصادف يوم غد الثلاثاء، الأول من آذار، عبر فيها مرسلوها عن أصدق معاني الاعتزاز بهذه المناسبة والإخلاص للقيادة الهاشمية الحكيمة.

 

فقد تلقى جلالته برقيات تهنئة، بهذه المناسبة الوطنية، من رئيس الوزراء، ورئيس مجلس الأعيان، ورئيس مجلس النواب، ورئيس المجلس القضائي، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ورئيس المحكمة الدستورية، وقاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية، ومفتي عام المملكة، ومستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية، رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومستشار جلالة الملك لشؤون الأمن القومي، مدير المخابرات العامة، ومديري الدفاع المدني، والأمن العام، وقوات الدرك، والمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين والمحاربين القدماء، وعدد من كبار المسؤولين، وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية.

 

وعبر مرسلو البرقيات عن اعتزازهم بالقرار التاريخي والشجاع، الذي اتخذه جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، بتعريب قيادة الجيش العربي، وتجلت فيه أسمى معاني الوطنية، وجسد طموحات الشعب الأردني، ومثّل إنجازا كبيرا، عزز مشاعر الحرية والنهضة للأردن وأمته العربية.

 

وأكدوا أن هذا القرار، الذي عبر عن ضمير ووجدان الأردنيين، شكّل نقطة تحول مضئية ومهمة في مسيرة الدولة الأردنية، وكان بداية الانطلاق في إعداد وبناء الجيش العربي المصطفوي، وهو ما اكتملت به مسيرة استقلال الوطن وسيادته.

 

وشددوا على أن الجيش العربي، الذي ظل مؤمنا بعدالة المبادىء النبيلة للثورة العربية الكبرى، أصبح ومنذ تلك اللحظة التاريخية، جيشا عربيا خالصا، وسيفا مسلولا للحق دائما، وعلامة فارقة بين جيوش الإقليم والعالم، بعدما تضافرت همم القيادة والشعب لتسارع في بناء المؤسسة العسكرية الأردنية، ولتكون راعى الحمى وسياج الوطن المنيع.

 

وأكد مرسلو البرقيات أن القوات المسلحة الأردنية، التي تزهو بالقيادة الفذة لجلالة الملك عبدالله الثاني، تواصل مسيرة العز والكرامة والعطاء، حتى غدت بفضل الرعاية والدعم والتوجيه المستمر من لدن جلالته، وسام عز وشرف للأردن وشعبه، ومثالا رفيعا في التضحية والإقدام.

أخبار ذات صلة

newsletter