25 الف شاب يلتحقون بمعسكرات الحسين

هنا وهناك
نشر: 2014-06-11 14:22 آخر تحديث: 2016-08-07 06:20
25 الف شاب يلتحقون بمعسكرات الحسين
25 الف شاب يلتحقون بمعسكرات الحسين

رؤيا - يلتحق نحو 25 الف شاب بانشطة معسكرات الحسين للعمل والبناء لهذا العام .

وقال رئيس المجلس الاعلى للشباب الدكتور سامي المجالي خلال مؤتمر صحفي عقده المجلس اليوم بحضور رئيس اللجنة الاعلامية للمعسكرات الزميل فيصل الشبول مدير عام وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان معسكرات الحسين التي تستمد مبادئها من الاسم العظيم الذي تحمله بدأت تأخذ طابعا مميزا من التحديث والتطوير دون المساس بفلسفتها الحقيقية الرامية الى تعزيز مفهوم الهوية الوطنية والانتماء لدى الشباب.

وبين ان المجلس اتخذ كافة التدابير الكفيلة بانجاح المعسكرات من خلال تشكيل هيئات اشرافية وفنية وغرفة عمليات خاصة تعمل على مدار الساعة؛ لاستقبال القضايا المتعلقة بالمعسكرات والملاحظات الواردة بهذا الخصوص.

وقال ان المجلس يحظى بمكانة عربية مميزة تمثلت باختياره مؤخرا نائبا أول لرئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وعلى رئاسته اللجنة الفنية الشبابية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ، ونائبا أول لرئيس مجلس إدارة الصندوق العربي لدعم الأنشطة الشبابية والرياضية.

من جهته اكد الشبول ان دور الاعلام في معسكرات الحسين للعمل والبناء يتمثل بالاطلاع الميداني على التحديات والفرص المتاحة لدى الشباب بهدف قياس مدى الرضا والقناعة في البرامج المقدمة لهم وتقديمها للمجلس الاعلى للشباب على شكل تغذية راجعة ليتم الاستعانة بها عند التخطيط لبرامجه المستقبلية.

واضاف ان اللجنة الاعلامية تدرس حاليا امكانية التعاون بين المعسكرات وادارة مهرجان جرش وتنظيم لقاءات خاصة مع الشباب المشاركين بنجوم المنتخبات الوطنية الرياضية، مشيرا الى ان تزامن المعسكرات مع الاحداث الصيفية المختلفة تعتبر احدى نقاط القوى باعتبارها توفر لشباب المناطق النائية في جميع المحافظات بيئة ملائمة لقضاء اوقات فراغهم بشكل ايجابي وملاذ امن لهم.

ودعا الشبول جميع الزملاء الاعلاميين والصحفيين لحضور جميع النشاطات التي تقام خلال معسكرات الحسين ولقاء الشباب عن كثب للتعرف على ابرز مشاكلهم واقتراحاتهم في مختلف القضايا.

من جانبه عرض مدير الشؤون الشبابية في المجلس الاعلى للشباب جمال خريسات اهداف المعسكرات الرامية الى تعزيز الانتماء والولاء للوطن وقيادته الهاشمية وبناء شخصية متوازنة للشباب.

وقال مدير المتابعة والتقييم في المجلس عادل المعايطة ان المديرية من منطلق واجباتها المناطة ستقوم بمتابعة تقييم المعسكرات ونسب الاداء .

أخبار ذات صلة

newsletter