بالفيديو والصور: السنة الكبيسة .. مرة في كل 4 أعوام

هنا وهناك
نشر: 2016-02-29 15:57 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
بالفيديو والصور: السنة الكبيسة .. مرة في كل 4 أعوام
بالفيديو والصور: السنة الكبيسة .. مرة في كل 4 أعوام

رؤيا – عبير أبو طوق - احتفل محرك البحث العالمي جوجل وموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالسنة الكبيسة، من خلال اظهار رسومات خاصة تظهر على الواجهة الرئيسية.

 

وأظهر جوجل على الصفحة الرئيسية صورة يظهر فيها ثلاثة أرانب كُتب عليهم الارقام 1 / 28 / 29 في اشارة الى أن اليوم (29) تم اضافته الى الشهر الأول من العام الحالي.

 

بينما اختار فيس بوك صورة يظهر فيها الرقم (29) وهو تاريخ اليوم مع عبارة باللغة الانجليزية، تمت فيها مخاطبة اصحاب الحسابات على الموقع الشهير، حيث كانت العبارة باللغة الانجليزية واشارت الى أن شهر شباط يحمل يوما اضافيا في السنة.

 

يذكر أن اليوم الإثنين الذي يصادف 29 يسمى بالسنة الكبيسة، وهي السنة التي يبلغ عدد أيامها 366 يوماً أي بزيادة يوم عن السنة العادية البالغ عدد أيامها 365 يوماً.

 

وتحدث السنة الكبيسة مرة في كل 4 أعوام، حيث يضاف يوم في نهاية شهر شباط، وإن لم يضف هذا اليوم فإن التقويم الموسمي سيكون خاطئاً.

 

الأرض تستغرق ثلاثمائة وخمسة وستين يوماً وربع اليوم للدوران حول الشمس، الربع الإضافي قد لا يبدو كثيراً لكن ست ساعات كل عام سيصبح رقماً كبيراً.

 

اليوم الإضافي وضع أول مرة في العام السادس والأربعين قبل الميلاد من قبل جولياس سيزار.

 

وفي عام ألف وخمسمائة واثنين وثمانين اتخذ قرار بأن الأعوام التي تنتهي بصفرين يجب ألا يتم اعتبارها بالكبيسة إلا في حال كانت تقبل القسمة على العدد 400.

 

أخبار ذات صلة

newsletter