الاحتلال يزعم اعتقال "خلية قنص" لحماس بالخليل

فلسطين
نشر: 2016-02-29 13:39 آخر تحديث: 2016-07-27 01:10
الاحتلال يزعم اعتقال "خلية قنص" لحماس بالخليل
الاحتلال يزعم اعتقال "خلية قنص" لحماس بالخليل

رؤيا - صفا - سمحت الرقابة الإسرائيلية بعد ظهر الاثنين بنشر نبأ اعتقال خلية عسكرية بمدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، كانت مسئولية عن عدة عمليات إطلاق نار وقنص مؤخراً ما تسبب بإصابة 4 جنود ومستوطنين.

وزعمت القناة العبرية السابعة أن أعضاء الخلية وهما أخوان من حي أبو سنينة بالخليل اعترفا خلال التحقيق بتنفيذ أكثر من عملية وجرى تسليم سلاح قنص مصنع يدوياً استخدم بالعملية بالإضافة لسلاح من نوع "كارلو".

والشقيقان المعتقلان هما نصر فيصل محمد بدوي (23 عامًا) ومن نشطاء حركة حماس وشقيقه أكرم فيصل بدوي (33 عامًا).

وادعت القناة العبرية أن الشقيقان نفذا عملية قنص ضد مجموعة من المستوطنين القريبين من الحرم الإبراهيمي بالخليل في السادس من نوفمبر الماضي، ما تسبب بإصابة مستوطنين بجراح ما بين متوسطة إلى خطيرة حيث نفذا العملية من نافذة إحدى الأبنية القريبة في حين اعترف نصر بتنفيذ العملية رداً على استشهاد مسنة فلسطينية قرب حلحول ظهر نفس اليوم.

وزعمت أنهما نفذا عملية قنص أخرى باتجاه مركبة قريبة من الحرم الإبراهيمي في السادس والعشرين من ذات الشهر دون وقوع إصابات.

كما نسب الجيش للشقيقين تنفيذ عملية قنص في تجمعات للجيش بمنطقة الخليل من بينها عملية قنص في الثالث من شهر كانون ثاني الماضي قرب الحرم الإبراهيمي ما تسبب بإصابة ضابطة بالجيش بجراح خطيرة.

كما زعم الجيش تنفيذهما عملية إطلاق نار أخرى باتجاه حاجز "الحيوانات" القريب من الخليل ما تسبب بإصابة جندي بجراح طفيفة في حين اعتقل أفراد الخلية خلال شهر كانون الثاني الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter