Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جسر يربط شارع الملكة رانيا مع شارع ياجوز | رؤيا الإخباري

جسر يربط شارع الملكة رانيا مع شارع ياجوز

اقتصاد
نشر: 2016-02-29 10:51 آخر تحديث: 2016-08-07 17:00
جسر يربط شارع الملكة رانيا مع شارع ياجوز
جسر يربط شارع الملكة رانيا مع شارع ياجوز

رؤيا - علي الأعرج - أعلنت أمانة عمان الكبرى ضمن أعمال البنية التحتية لمشروع الباص السريع عن طرح عطاء تقاطع شارع الملكة رانيا العبدالله وشارع ياجوز (تقاطع الدوريات الخارجية) .


ويأتي طرح العطاء إشارة إلى إستئناف الامانة العمل على المسار 1 والذي يعتبر العصب الرئيسي لمشروع الباص السريع ويصل دوار صويلح بدوار المدينة الرياضية ومجمع المحطة بطول 16 كم تقريبا.


وكان امين عمان عقل بلتاجي أعلن مؤخرا امام اعضاء مجلس الامانة ان 2016 هو عام المرور في منظومة خدمات الامانة ، وانطلاقة متجددة لكافة قطاعات الامانة الخدمية التي لها تماس مباشر بالمواطن والمدينة .


ويشمل عطاء الدوريات الخارجية حل مروري للتقاطع الذي يشهد أزمات خانقة خاصة للسير القادم من صويلح ، من خلال إنشاء جسر بمسربين يربط شارع الملكة رانيا العبدالله مع شارع ياجوز وبطول 600 متر تقريبا لتوفير حركة حرّة للسير القادم من صويلح بإتجاه الجبيهة ، مما يسهم في تحسين عمل الإشارة الضوئية بعد إلغاء حركة الالتفاف من إتجاه صويلح .


كما يشمل العطاء إنشاء مسارب الباص السريع من تقاطع الدوريات ولغاية دوار صويلح بطول 800 متر تقريبا، بالإضافة إلى إنشاء محطة إنتقال لخدمات النقل العام المغذية ، ومحطة تحميل وتنزيل للباص السريع لخدمة مناطق الجبيهة وشفا بدران .


ويتوقع أن تبدأ الاعمال الإنشائية للعطاء في نهاية شهر أيار المقبل بعد الإنتهاء من إيداع وتقييم العروض ، وحددت الأمانة مدة التنفيذ بستة أشهر .
وسوف تراعي الأعمال الإنشائية طبيعة الأحجام المرورية على هذا المحور الهام ، كما ستقوم بتنفيذ حزمة من الإجراءات بالتعاون مع إدارة السير للتخفيف من أية آثار مرورية والمحافظة على سلامة مستخدمي الطريق في المنطقة .


يذكر ان إستكمال هذا التقاطع سوف يوفر طريق بديل ليفسح المجال للعمل على عدة أجزاء حيوية على إمتداد شارع الملكة رانيا العبدالله بما في ذلك منطقة الجامعة الأردنية ونفق الصحافة ودوار المدينة الرياضية.


ويأتي طرح العطاء بالتزامن مع التقدم الملموس في الأعمال الإنشائية على شارع الأميرة بسمة من ضمن المسار 2 وبطول حوالي 4 كم والذي يتوقع الإنتهاء منه في صيف 2016 ، حيث قامت أمانة عمان بإعادة انشاء كامل لشارع الاميرة بسمة بزيادة مسرب لكل اتجاه ليصبح ستة مسارب في معظم أجزاءه ، بالإضافة إلى مسربين للباص السريع، فضلا عن رفع منسوب الشارع لمعالجة تصريف مياه الأمطار. وسيحتوي هذا المقطع على خمسة محطات للباص السريع.


يذكر ان الحزمة الاولى الانشائية لمشروع الباص السريع تقام على مقطعين في شارع الملكة رانيا بطول 2200 متر طولي ، الاول من اشارة الدوريات الخارجية وحتى مسجد الجامعة الاردنية ، والمقطع الثاني الممتد من جسر الجامعة وحتى نفق الصحافة .

أخبار ذات صلة

newsletter