حماد يرأس الوفد الاردني الى اجتماعات وزراء الداخلية العرب بتونس

الأردن
نشر: 2016-02-29 09:20 آخر تحديث: 2016-08-03 14:10
حماد يرأس الوفد الاردني الى اجتماعات وزراء الداخلية العرب بتونس
حماد يرأس الوفد الاردني الى اجتماعات وزراء الداخلية العرب بتونس

رؤيا - بترا - يشارك الاردن في اجتماعات الدورة الثالثة والثلاثين لاجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب المزمع عقدها في تونس يوم بعد غد الاربعاء.

وقال وزير الداخلية سلامة حماد، الذي توجه اليوم الاثنين الى تونس، للمشاركة بالاجتماعات على رأس وفد يضم امين عام الوزارة سمير مبيضين ومندوبي الامن العام والدفاع المدني والوزارة والسفير الاردني في تونس، ان الاجتماعات تهدف الى بحث الوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون الامني العربي المشترك وضمان امن المواطن العربي وتعزيز مكتسباته في هذا الاطار.

واضاف حماد في تصريحات صحفية ان جدول اعمال الدورة يتضمن مناقشة تقرير الامين العام للمجلس عن اعمال الامانة العامة ونتائج تنفيذ القرارات التي اتخذها المجلس في الدورة السابقة وتقرير آخر يتضمن انجازات جامعة نايف العربية للعلوم الامنية وخاصة الدورات التدريبية واللقاءات العلمية التي نظمتها الجامعة للعاملين في اجهزة الامن العربية خلال العام الماضي.

كما سيناقش الاجتماع بحسب حماد، مشروع اتفاقية امنية بين اعضاء جامعة الدول العربية ومجموعة من التقارير السنوية الخاصة بتنفيذ الخطط والاستراتيجيات الامنية العربية التي اقرها المجلس سابقا في مجالات مكافحة الارهاب والمخدرات والوقاية من الجريمة والحماية المدنية الى جانب اعتماد التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات الامنية المتخصصة التي تم عقدها خلال العام الماضي وبحث الامور المالية والتنظيمية الادارية الخاصة بعمل الامانة العامة للمجلس.

ويشارك في الاجتماعات التي تستمر يومين، وزراء الداخلية العرب ووفود امنية عربية وممثلو الهيئات والمنظمات العربية والدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter