عشريني يواجه الاعدام شنقا لمواقعته فتاة لم تبلغ 12 عشر عاما من عمرها

محليات
نشر: 2016-02-28 23:00 آخر تحديث: 2016-08-06 16:30
عشريني يواجه الاعدام شنقا لمواقعته فتاة لم تبلغ 12 عشر عاما من عمرها
عشريني يواجه الاعدام شنقا لمواقعته فتاة لم تبلغ 12 عشر عاما من عمرها

 رؤيا – ليندا المعايعة - اصدرت محكمة الجنايات الكبرى قرارا يقضي باعدام شاب عشريني شنقا حتى الموت لمواقعته انثى لم تكمل الثانية عشر من عمرها، معترفة للمحكمة رغبتها بالزواج منه الا ان  "المحكمة الشرعية " رفضت تزويجهما بسبب صغر عمر المجني عليها.

وجاء اعلان الحكم خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي فوزي النهار ، وجرمت فيه المتهم الذي يعمل في  مجال "الديكورات" بجناية مواقعة انثى عملا باحكام المادة 2943 عقوبات وبدلالة المادة 2922 عقوبات (مكررة 4 مرات ) والحكم على المتهم بالاعدام شنقا حتى الموت عن كل جناية من الجنايات الاربعة.

 وبحسب قرار الحكم القابل للتمييز والمميز بحكم القانون، فان المجني عليها من مواليد 2002 وقد تعرفت على المتهم في تموز 2014 من خلال الهاتف، واصبح يلتقيان في بيت المجني عليها ، حيث اقدم  على مواقعتها مكررا نفس الافعال 4 مرات وبعد اكتشاف امرهم قدمت الشكوى.

 واشار القرار الى شهادة المجني عليها التي قالت فيها " انا حابة اتزوج من المتهم قبل ما يعمل معي هاي الحركات ...ابوي وامي واهلي موافقين يزوجوني للمتهم بس لاني صغيرة ما قبلوا يعقدوا علي وانا معجبة بالمتهم وعلى استعداد لكي اتزوجه ".

وفي التطبيقات القانونية للمحكمة الواردة في القرار والمتعلقة بتهمة مواقعة انثى بحدود المادة 2943 عقوبات وبدلالة المادة 2922 عقوبات من ذات القانون مكررة 4 مرات فان الثابت للمحكمة ان عمر المجني عليها وقت الاعتداءات لم يتجاوز الثانية عشروذلك في الشهر السابع والثامن من عام 2014 وكان عمرها ذلك الحين احد عشر عاما وتسعة اشهر عند اخر مواقعه اي لم تبلغ الثانية عشر من عمرها، وان قيام المتهم بارتكاب الافعال المسندة له تشكل سائر واركان عناصر جناية مواقعة انثى لم تكمل الثانية عشره من عمرها خلافا لاحكام المادة 2943 وبدلالة المادة 2922 من قانون العقوبات مكررة 4 مرات مما يستوجب تجريمه بهذه التهمة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter