مستشفى الجامعة ينظم يوماً طبياً مجانياً في دير علا

محليات
نشر: 2016-02-28 16:10 آخر تحديث: 2016-07-30 08:30
مستشفى الجامعة ينظم يوماً طبياً مجانياً في دير علا
مستشفى الجامعة ينظم يوماً طبياً مجانياً في دير علا

رؤيا - اسامة العدوان – نظم مستشفى الجامعة الأردنية أمس السبت يوماً طبياً تطوعياً مجّانيّاً في منطقة الطوال الشمالي لواء دير علا بالتعاون مع جمعية عيون الربيع الخيرية شارك فيه (40) طبيباً وممرضاً وصيادلة وإداريين ومُساندين.

 

وقال مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الدكتور عبد العزيز الزيادات إن هذا اليوم الطبي التطوعي الذي نفّذه فريق مستشفى الجامعة ما هو إلا ترجمة عمليّة لنهج المستشفى في التواصل مع أبناء المجتمع الأردني وإيصال الخدمات العلاجية لهم أينما كانوا على اختلاف جغرافية الوطن لينطلق المستشفى خارج أسواره مُتوجّهاً نحو خدمة المجتمع الأردني بأكمله حيث يقوم المستشفى بتنظيم 4 ايام طبية مجانية خلال العام وهذا نهجُه على الدوام مستلهماً في ذلك التوجيهات الملكية السامية في تقديم كافة الخدمات الطبية والصحية وتأمين الرعاية النوعيّة والمتخصصة للمواطن الأردني.


وبيّن الدكتور الزيادات بأنه قد تم تقديم العلاج اللازم لحوالي (652) شخصا من أبناء المنطقة فضلاً عن تقديم عدد من المُحاضرات التوعوية في صحة الأم والطفل والسيطرة على العدوى.


ولفت الدكتور الزيادات إلى أن الفريق المشارك من المستشفى ضمّ تخصّصات طبية شاملة ومتنوعة مثل: طب الباطنية وطب الأطفال، والجراحة العامة، والنسائية والتوليد، والمسالك البوليّة والعظام والمفاصل، وطب الأسرة, والأنف والأذن والحنجرة، وطب العيون, بمشاركة مُمرضات متخصصات وصيادلة ومتطوعين ومساندين وخبراء في العدوى والتغذية .

 

ووفرّ مستشفى الجامعة مجموعة من العلاجات الأساسية والمتخصصة الشاملة بشكل مجاني, كما أشاد الدكتور الزيادات بمشاركة شركات ومستودعات أدوية وطنية ذات شراكة مع المستشفى في المسؤولية المجتمعية مُقدّماً لها الشكر على تبرّعها الكريم مما يدل على عُمق التشاركيّة بين القطاعين الحكومي والخاص وحس الانتماء للوطن ومؤسساته.

 

من جانبه قال مساعد متصرف لواء دير علا السيد ممدوح ابو شقره بأنّ هذه المبادرة ليست بالغريبة على مستشفى الجامعة الأردنية الذي عوّد أبناء مجتمعه على تبني وتولّي المسؤوليّات الكبيرة ومن أبرزها الخدمة المجتمعية التي تمثل التكامل الاجتماعي بين المواطن والمؤسسات الوطنية في أردننا العزيز.

 

أخبار ذات صلة

newsletter