الفيلم الأردني ذيب ينافس على الاوسكار اليوم

محليات نشر: 2016-02-28 07:12 آخر تحديث: 2016-08-05 18:10
الفيلم الأردني ذيب ينافس على الاوسكار اليوم
الفيلم الأردني ذيب ينافس على الاوسكار اليوم
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - يتنافس الفيلم الاردني ذيب، اليوم الأحد، مع عدد من الافلام للحصول على جائزة الاوسكار العريقة ضمن قائمة الافلام الاجنبية، وهي المرة الاولى التي يصل فيها فيلم اردني الى مرحلة التصفيات النهائية.

ويتنافس الذيب الأردني على الجائزة مع الهنغاري "ابن شاؤول" والكولومبي "احتضان الثعبان" والفرنسي "مستانغ" بالاضافة الى الدنماركي "حرب".

وتدور قصة الفيلم ذيب للمخرج ناجي أبو نوار، حول الأخوين حسين وذيب، وهما يتيمان يعشيان حياة بدوية، خلال الحرب العالمية الاولى عام 1916 ويطلب منهما ضابط بريطاني، ارشاده عبر الصحراء إلى موضوع ذات أهمية استراتيجية وهو مسارات القطارات العثمانية، حيث تدور أحداث الفيلم حول رحلتهما التي كانت محفوفة بالمخاطر وتقودهما باتجاه غير متوقع.

كما يشارك الفيلم الفلسطيني، السلام عليك يا مريم، ضمن قائمة الافلام القصيرة "لايف أكشن" مع الافلام: شوك واليوم الأول ومتلعثم وكل شيء سيكون على ما يرام.

وتدور قصة فيلم "آفا مريم" وهو من اسمه ديني، حول خمس راهبات، يعشن في الضفة الغربية حيث تتغير روتين حياتهن عندما تتعطل سيارة احدى عائلات المستوطنين الإسرائيليين أمام الدير. وبسبب قيود عطلة يوم السبت، فلم تستطع العائلة اليهودية استخدام الهاتف وطلبت مساعدة الراهبات اللواتي "نذرن الصمت"، الامر الذي تطلب منهن العمل مع زوارهن اليهود لإيجاد حل غير تقليدي. ويبلغ طول تمثال الاوسكار، 34 سم ووزنه 3.85 كغم وهو على شكل فارس يحمل سيفا وواقف على شريط فيلمي مصنوع من مادة البريتانيوم الذي هو خليط من القصدير والنحاس ويطلى في المرحلة الأخيرة من التصنيع بطبقة من الذهب.

أخبار ذات صلة