مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الملك يستقبل المبعوثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة

الملك يستقبل المبعوثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

رؤيا- بترا- استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، يوم الأربعاء، المبعوثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، سامنثا باور، التي تزور المملكة.

وأكد جلالته، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، والحرص على تعميقها والنهوض بها في مختلف المجالات، وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

واستعرض جلالته، خلال اللقاء الذي ركز على آخر مستجدات الأزمة السورية وتداعياتها على دول الجوار، وموقف الأردن الداعي والداعم لحل سياسي شامل للأزمة، ينهي معاناة الشعب السوري ويحفظ وحدة وسلامة سوريا أرضاً وشعباً.

ولفت جلالته إلى التداعيات التي يواجهها الأردن جراء الأزمة، خصوصاً تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين على أراضيه، وتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية لهم، بما يفوق إمكاناته وموارده، ويشكل ضغطاً على البنية التحتية، خصوصاً في محافظات شمال ووسط المملكة.

وأشاد جلالته، في هذا الإطار، بالدعم الذي تقدمه الأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية التابعة لها للمملكة في سياق دعم قدراتها في هذا المجال، داعياً المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته بشكل أكبر وبما يمكن الأردن من الإستمرار في استضافة اللاجئين وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

بدورها، أعربت المبعوثة الأمريكية للأمم المتحدة عن تقديرها للدور الإنساني الذي يقوم به الأردن، بقيادة جلالة الملك، في التعامل مع تداعيات الأزمات التي تواجهها المنطقة، مجددةً دعم الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها للمملكة في سبيل تعزيز قدراتها لمواجهة مختلف التداعيات والتعامل معها.

كما أشادت بجهود جلالة الملك في التعامل مع شتى القضايا والتحديات التي تواجهها شعوب الشرق الأوسط بكل حكمة، ودور جلالته في دعم جهود تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيدة بدور الأردن البناء في التعامل مع القضايا الدولية من خلال عضويته في مجلس الأمن.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك، والوفد المرافق للمبعوثة الأممية.