الأوقاف تبدأ قريبًا بتركيب الكاميرات في الأقصى

الأردن
نشر: 2016-02-27 18:34 آخر تحديث: 2016-08-06 21:30
الأوقاف تبدأ قريبًا بتركيب الكاميرات في الأقصى
الأوقاف تبدأ قريبًا بتركيب الكاميرات في الأقصى

رؤيا – علاء الدين الطويل - تضع لجنة فنية أردنية، وصلت قبل أيام مدينة القدس المحتلة، لمساتها الأخيرة للبدء بتركيب الكاميرات في باحات ومحيط المسجد الأقصى الشريف.

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية هايل داود، في تصريح لـ " رؤيا " السبت، إن اللجنة الأردنية المختصة، عاينت المشروع بكافة جوانبه الفنية والهندسية، مؤكداً بدء عملية تركيب الكاميرات في الوقت القريب.

ولم يحدد الوزير، موعداً محدداً لعملية تركيب الكاميرات، لكنه أكد أن اللجنة الموفدة من وزارة الأوقاف الأردنية، تمارس عملها في منطقة المسجد الأقصى، بكل سيادية ولم تواجه أية عقبات من أي جانب.

وقال الوزير  " أرسلنا لجنة أردنية جديدة مهمتها وضع اللمسات الأخيرة للمشروع،، هذه اللجنة لم تواجه أي معيقات ".

وأكد أن تركيب الكاميرات داخل الأقصى صلاحية أردنية لا علاقة لأي طرف آخر بها " يقصد الجانب الإسرائيلي ".

وهذه الكاميرات ستعمل على مراقبة الأوضاع الميدانية في الأماكن المخصصة لها داخل الحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى المبارك، وعلى مدار الساعة، وستبث مباشرة عبر الإنترنت.

وأدت الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المقدسات والانتهاكات المتواصلة داخل المسجد الأقصى، مؤخرا لتوتر الأوضاع بين الجانبين الأردني والإسرائيلي.

وشدد جلالة الملك عبدالله الثاني في تصريحات سابقة، أن الأردن يقف بقوة ويرفض أي تغيير بالنسبة للوضع القائم التاريخي في المسجد الأقصى والحرم الشريف الذي يمتد على مساحة 144 دونما كاملة.

                                               

 

أخبار ذات صلة

newsletter