Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انطلاق فعاليات " رعد الشمال " بمشاركة أردنية .. صور | رؤيا الإخباري

انطلاق فعاليات " رعد الشمال " بمشاركة أردنية .. صور

الأردن
نشر: 2016-02-27 11:57 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
انطلاق فعاليات " رعد الشمال " بمشاركة أردنية .. صور
انطلاق فعاليات " رعد الشمال " بمشاركة أردنية .. صور

رؤيا - الرأي - انطلقت اليوم السبت في المملكة العربية السعودية فعاليات تمرين رعد الشمال وبمشاركة اكثر من عشرين دولة عربية واسلامية من ضمنها وحدات منتخبة من القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي.


ويعد تمرين رعد الشمال الذي تقام فعالياته في مدينة الملك خالد العسكرية بمحافظة حفر الباطن، واحدا من اكبر التمارين العسكرية المشتركة في العالم من حيث أعداد المشاركين، والتجهيزات العسكرية الحديثة المستخدمة من قبل الدول المشاركة وتوظيف القدرات القتالية وفقا لأحدث الخبرات والتكتيكات العسكرية ما يسهم في مضاعفة درجة الاداء وجمع الامكانات بين جميع القوات المشاركة البرية والبحرية والجوية لمجابهة الاخطار والتهديدات المحتملة.

ويهدف التمرين الى التدرب على عمليات التخطيط الاستراتيجي المشترك لصنوف القوات المسلحة البرية والجوية والبحرية، باستخدام أحدث الاساليب المتطورة لرفع مستوى الجاهزية القتالية من خلال تنفيذ اكثر من سيناريو محتمل، وبما يجاري الاوضاع الاقليمية الراهنة في مواجهة الارهاب والتطرف.

وتأتي المشاركة في هذا التمرين في إطار تعزيز اوجه الشراكة والتعاون بين البلدان المشاركة وصولا الى أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي لدعم الامن والاستقرار في المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter