مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

" الصناعة والتجارة " تناقش دراسة لغايات التصدير لافريقيا

" الصناعة والتجارة " تناقش دراسة لغايات التصدير لافريقيا

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - ترأست وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي اجتماعا لمناقشة الدراسة التي اجرتها شركة متخصصة بتمويل من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية وبالتعاون مع غرفة صناعة الاردن لغايات التصدير الى الاسواق الافريقية وذلك بحضور ممثلين عن غرف الصناعة والتجارة.

وبحسب بيان صحفي اليوم السبت اكدت الوزيرة اهمية الدارسة لاستشكاف الفرص التصديرية في افريقيا وذلك في طار الجهود التي تبذلها الحكومة لايجاد اسواق جديدة امام المنتجات المحلية سيما في الدول الافريقية وتهيئة الظروف المناسبة لدخول تلك الاسواق .

وقالت ان هناك جهودا لفتح الاسواق الافريقية حيث تم عقد لقاءات مع مسؤولين افارقة وكذلك تسيير بعثة تجارة الى اثيوبيا مؤخرا لهذه الغاية فيما سيتم التعامل مع نتائج الدراسة بكل اهتمام ومناقشتها بشكل اوسع مع القطاع الخاص حتى تكون هناك استراتيجية واضحة ومتكاملة للاستفادة من تلك الاسواق.

وتضمنت الدراسة بعض المقترحات التي من شانها تعزيز فرص الصادرات الاردنية الى الاسواق الافريقية وتوفير معلومات عن تلك الاسواق.

كما تضمنت الدراسة مقترحات ايضا لتسهيل عمليات التصدير وانجاز المعاملات الخاصة بها .

وأعربت الوزيرة عن تقديرها للدعم الفني المقدم من وكالة الانماء الاميركية في عدة مجالات تسهم في التنمية الاقتصادية في المملكة ومنها هذا المشروع.