حملة لأزالة الانقاض من الساحات والاراضي الفارغة في العاصمة .. صور

الأردن
نشر: 2016-02-27 11:39 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
حملة لأزالة الانقاض من الساحات والاراضي الفارغة في العاصمة .. صور
حملة لأزالة الانقاض من الساحات والاراضي الفارغة في العاصمة .. صور

رؤيا  - تواصل دائرة رقابة الاعمار التابعة لامانه عمان حملتها على الساحات والاراضي الفارغة في مناطق العاصمة لجمع  ونقل الأنقاض والخردة منها الى المكبات المعتمدة لدى الامانة .


وقال مدير الدائرة المهندس رائد حدادين " تم ازالة 64 نقلة طمم في منطقة تلاع العلي مساء امس الجمعة ، وان الحملة تباشر عملها كل يوم جمعة كونه يوم عطلة رسمية مما يسهل عمل كوادر الامانه في العمل وسهولة الحركة وتنقل دون معوقات".


وبين أن إزالة ونقل الانقاض يتم بواسطة القلابات التي تسجل بحقها مخالفات طرح الأنقاض على جنبات الطرق والأراضي الفارغة مما يتيح الفرصة امام اصحابها تسديد ما يترتب عليهم من مطالبات مالية من خلال الزامهم بنقل عدة حمولات الى المكبات .


وأضاف حدادين ان الدائرة تقوم بالتنسيق مع مناطق الامانه بتحديد المواقع المخالفة ليتم ازالة ونقل الانقاض والخردة منها .


وحسب رئيس قسم الانقاض في الدائرة عبدالله فليح ستقوم الامانه بكوادرها الاسبوع المقبل بتنظيف عده مناطق تم التنسيق لها منها مرج الحمام ومنطقة صويلح .


واكدت دائرة الرقابة والاعمار استمراريتها في حملتها " السطح عليك .. والساحه علينا " والتي جاءت ضمن مبادرة لجنة عمان الخضراء 2020  من خلال قيام المواطنين بتنظيف أسطح منازلهم وتجميعها في اقرب ساحه حيث تقوم الامانة برفعها ونقلها الى الاماكن المخصصة .


وكشف حدادين في سياق متصل عن توجيه 1500 انذار لأصحاب المركبات  المهجورة منذ قيام الحملة ، وازلة اكثر من 200 سيارة خلال الشهر الحالي من قبل كوادر الامانة  حيث ان باقي اصحاب المركبات المهجورة صوبوا اوضاعهم بنقل المركبات من مكانها .

أخبار ذات صلة

newsletter