الاشغال الشاقة لمتهم هرب 330 الف حبة مخدرة بالواح حجر

الأردن
نشر: 2016-02-25 15:06 آخر تحديث: 2016-08-07 03:00
الاشغال الشاقة لمتهم هرب 330 الف حبة مخدرة بالواح حجر
الاشغال الشاقة لمتهم هرب 330 الف حبة مخدرة بالواح حجر

رؤيا - ليندا المعايعه - أصدرت محكمة امن الدولة الخميس، قرارا بقضية تهريب 330 الف حبة كبتاغون المخدر داخل مخابئ سرية من الواح  احجار الرخام وتخزينها بداخلها بقصد تهريبها الى احدى الدول العربية المجاورة.

وقضت المحكمة  وضع المتهم الرئيسي في القضية  بالاشغال الشاقة المؤقتة سبع سنوات ونصف بعد تجريمه بجناية الاتجار بالمواد المخدرة  فيما برأت المحكمة متهما آخرا لعدم كفاية الادلة.

جاء قرار الحكم خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة برئاسة رئيسها القاضي العسكري العقيد رائد ازمقنا، وبعضوية القاضيين العسكريين  الرائد عادل الحميدات والرائد عامر الهلسة وبحضور مدعي عام امن الدولة.

وافادت لائحة الاتهام بان المتهمين من بائعين ومروجين لحبوب الكبتاجون المخدر وهو يحوزون على كمية كبيرة من الحبوب ولرغبتهم في نقل هذه الكمية الى احدى الدول العربية  المجاورة  لغايات الاتجار بها فقد هداهم تفكيرهم الضال الى تهريبها من خلال مخابئ سرية  بداخل الواح الحجر الرخام وتخزينها بداخلها.

وبحسب اللائحة فقد لجأوا الى منشار الرخام العائد للمتهم الاول بمحافظة اربد، وتمكنوا من نقل الحبوب المخدرة الموجودة بحيازة متهم اخرللمنشار، ولضمان نجاح العملية ولتجربة تلك المخابئ فقد قام المتهم الثاني بحفر مخابئ سرية في احدى الحمولات  من الواح الرخام المتجهة الى بلد عربي مجاور كتجربة لهذه المخابئ ,لمعرفة فيما اذا تم اكتشافها ام لا من قبل السلطات الامنية الاردنية ونظيرتها العربية

واشارت التفاصيل الى ان سائق الشاحنة  والذي جرى التحقيق معه من قبل رجال مكافحة المخدرات باحدى المعابر الحدودية الاردنية  وايضا من قبل رجال مكافحة المخدرات في البلد العربي المجاورعلى اثر اكتشاف المخبأ السري في احد الالواح المنقوله بداخل الشاحنة.

وفي نيسان من عام 2015 القي القبض على المتهم الاول اثناء تواجده بمنشار الحجر بعد مقاومته لرجال مكافحة المخدرات واعطاء هوية كاذبة لهم، وبتفتيش موقع المنشار عثر بداخله على كيس  بداخله 40  الف حبة كبتاجون المخدر كانت مخباة داخل غرفة التحكم في المنشار وبدلالته عثر على حقيبتين مخباتين بجانب المنشار تحتويان على مجموعة من الاكياس تحتوي جميعها على حبوب كبتاجون بلغ عددها 290 الف حبة وهما الكميتان المتفق على تهريبها .

أخبار ذات صلة

newsletter