مؤتمر أمني بالتعاون مع حلف الناتو في البحر الميت

محليات
نشر: 2016-02-25 14:15 آخر تحديث: 2016-08-04 11:05
مؤتمر أمني بالتعاون مع حلف الناتو في البحر الميت
مؤتمر أمني بالتعاون مع حلف الناتو في البحر الميت

رؤيا - مندوباً عن مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة، رعى رئيس هيئة التخطيط الإستراتيجي في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي اللواء المهندس نايل الرقاد الخميس، في منطقة البحر الميت فعاليات منتدى الأمن السيبراني بعنوان "مراجعة الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني".

ويهدف المنتدى الذي يستمر ثلاثة أيام بالتعاون مع حلف الناتو، إلى المساهمة في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني، وتعزيز التعاون بين المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص وتبادل المعلومات فيما بينها لمواجهة تهديدات أمن المعلومات والتي تعاظمت في الفترة الأخيرة وبشكل ملحوظ.

ويشارك في المنتدى مجموعة من صناع القرار والمسؤولين الحكوميين، والأجهزة الأمنية المختلفة وقطاع البنوك والإتصالات والمؤسسات الحيوية، بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء الدوليين من دول حلف الناتو.

ويأتي المنتدى تأكيداً على مساهمة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في دعم الجهد الوطني المتعلق بحماية شبكات ونُظم المعلومات الوطنية، وحماية المستخدمين والأعمال من مخاطر الإنترنت والقرصنة الإلكترونية.

يشار إلى أن مجلس الوزراء اعتمد القوات المسلحة كجهة مفوضة ومسؤولة بشكل رئيس عن تطوير منظومة وطنية متكاملة لأمن الفضاء السيبراني.

وحضر المنتدى عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، وموظفي القطاعين العام والخاص العاملين في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

newsletter