Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تركيا: السعودية تبدأ بإرسال مقاتلاتها لقاعدة إنجيرليك | رؤيا الإخباري

تركيا: السعودية تبدأ بإرسال مقاتلاتها لقاعدة إنجيرليك

عربي دولي
نشر: 2016-02-25 09:01 آخر تحديث: 2016-07-27 01:40
تركيا: السعودية تبدأ بإرسال مقاتلاتها لقاعدة إنجيرليك
تركيا: السعودية تبدأ بإرسال مقاتلاتها لقاعدة إنجيرليك

رؤيا - قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن المملكة العربية السعودية قد بدأت بإرسال المستلزمات والأفراد إلى تركيا وأنها ستبدأ غدا بإرسال الطائرات إلى قاعدة إنجيرليك العسكرية التركية.

وأكد جاويش أوغلو خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة أنقرة، صباح الخميس، أن الإمارات وقطر والسعودية هم شركاء في التحالف الدولي ضد  تنظيم داعش الإرهابي، مضيفا أن تركيا مستعدة للتعاون مع أي طرف يريد التحالف ضد تنظيم داعش الإرهابي وتطهير سوريا من الإرهاب.

وأشار جاويش أوغلو إلى أن العملية الانتقالية في سوريا مطلب للجميع، وليس من الوارد أن تكون المعارضة السورية طرفًا خاسرًا، مضيفا "نحن في مجموعة الدعم الدولية لسوريا، ليس هدفنا منح الأراضي السورية لجهة ما، وإنما تحقيق وحدتها من خلال إنجاز التحول فيها".

وقد انتقد جاويش أوغلو تناقض الموقف الأمريكي من بعض المنظمات الإرهابية قائلا “هناك تناقض في موقف الولايات المتحدة من “ي ب ك”، كما أن اعتمادها على منظمة إرهابية من أجل محاربة منظمة إرهابية أخرى أمر في غاية الخطورة.

واتهم جاويش أوغلو الولايات المتحدة بأنها سلمت العراق إلى إيران عن طريق نوري المالكي، مضيفا "  نحن حذرنا من أن سياسة المالكي الطائفية ستؤدي إلى تقسيم البلاد".

وأكد وزير الخارجية التركي أن النظام السوري وروسيا لم يلتزما بالقرارت المتخذة سابقًا ومضيفا أن توقف المفاوضات الخاصة بسوريا التي عقدت في جنيف كان بسبب الغارات الروسية

أخبار ذات صلة

newsletter