Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمانة عمّان توافق على تغيير بتقاطع الصناعة بكلفة 515 ألف دينار | رؤيا الإخباري

أمانة عمّان توافق على تغيير بتقاطع الصناعة بكلفة 515 ألف دينار

الأردن
نشر: 2016-02-24 16:04 آخر تحديث: 2016-08-01 05:00
أمانة عمّان توافق على تغيير بتقاطع الصناعة بكلفة 515 ألف دينار
أمانة عمّان توافق على تغيير بتقاطع الصناعة بكلفة 515 ألف دينار

رؤيا - علي الأعرج - صادق مجلس أمانة عمان في جلسته التي عقدت الأربعاء برئاسة أمين عمان عقل بلتاجي على الامر التغييري لعطاء تقاطع الصناعة، وذلك بإنشاء نفق بالتقاء نهاية شارع نالتشك مع طريق المطار بقيمة اجمالية مقدارها مليون و515 الف دينار ، نظرا لما يشكله شارع نالتشك من طريق شرياني موازي لطريق المطار ويخدم مناطق مرج الحمام، والطبقة، والمنطقة الصناعية، وخدمة المناطق المجاورة للمشروع .

واكد امين عمان ان عام 2016 هو عام المرور في منظومة خدمات الامانة، اذ وضِع المجلس في صورة توجيهات دولة رئيس الوزراء بتنفيذ المشاريع المرورية ذات الأولوية والملحة. لافتا الى ان هناك تصاميم هندسية لتقاطعات مرورية جاهزة للطرح للاستفادة من مبلغ 43 مليون دينار تم تحويلها من الحكومة للامانة مؤخرا .

وكشف مدير المدينة في امانة عمان المهندس عمر اللوزي عن القراءة الاولية للتقاطعات التي سيتم تنفيذها، حيثث تدرس حاليا حسب الاولويات المرورية واهميتها وهي تقاطع شارع الحرية مع تقاطع القدس ، وتقاطع جاوا ، تقاطع منطقة طارق ، تقاطع مرج الحمام ، والباهاوس .

واكد على ضرورة التحرك لمعالجة البؤر الساخنة مروريا وايجاد حلول تضمن إستدامة منظومة النقل والمرور في المدينة وتواكب نموها وتوسعها.

وفي سياق آخر وافق المجلس على دعم الدورة الحادية والثلاثين لمهرجان جرش للثقافة والفنون الذي ينطلق في 21 تموز المقبل ويستمر حتى 5 آب 2016 

واكد بلتاجي ان دعم امانة عمان للمهرجان يأتي حرصا ومساهمة منها على رعاية الحركة الثقافية الاردنية ، كاشفا ان الامانة ستكون شريكا في إنتاج عمل فني جديد لحفل إفتتاح المهرجان يركز على مئوية الثورة العربية الكبرى .

ولفت بلتاجي ان منظور امانة عمان للمساهمة في دعم المهرجان ينسجم مع رؤية القائمين على المهرجان من حيث ان استمراريته في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة خير دليل على المكانة والاهمية الكبيرة التي تحظى بها المملكة الاردنية الهاشمية في المنطقة والعالم اجمع كنموذح للامن والاستقرار وحاضنة للثقافة والابداع بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني .

 كما أقر المجلس التوقيع على مذكرة تفاهم مع مديرية الأمن العام ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي بموجبها سيتم تزويد مديرية الأمن العام ببيانات مخالفات السير والخدمات المرافقة لها من خلال نظام الربط البيني (الالكتروني) الشامل (ESB) الذي سيتم تطويره و تشغيله من قبل وزارة الاتصالات.

و تهدف الاتفاقية الى تحقيق تعاون في مجالات تطوير وتمكين الحكومة الالكترونية الاردنية من خلال ربط امانة عمان ومديرية الامن العام باستخدام نظام الربط البيني الشامل (ESB) .

وصادق المجلس أيضاً على قرار لجنة العطاءات بخصوص عطاء التأمين على آليات ومركبات ومستودعات ومعدات الأمانة على شركة الشرق العربي للتامين و بقيمة اجمالية 3 مليون و100 الف دينار لكامل انواع التامين شاملة جميع الرسوم والضرائب والضريبة العامة على المبيعات .

كما صادق المجلس على توقيع إتفاقية مع المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين لضمان تعزيز حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في كافة المجالات المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية .

وبموجب الاتفاقية ستقوم امانة عمان بتوفير وسائط نقل عام للاشخاص ذوي الاعاقة مزودة بكافة التجهيزات اللازمة ، وتعديل نظام الارصفه وتعليماته ليتضمن التهيئة البيئية للأرصفة وممرات المشاة الخاصة بذوي الاعاقه ، وتطبيق معايير كودة البناء للاشخاص ذوي الاعاقة على المخططات والتصاميم للمباني العامة الخدمية وغيرها من المنشات والمرافق العامة وعدم ترخيصها او اجازتها في حال عدم تطبيق المعايير .

وسيعمل المجلس وفقا للاتفاقية على تقديم الدعم الفني والاستشارات لامانة عمان مع بناء قدرات العاملين ووضع المعايير اللازمة والتدريب عليها ومتابعة تطبيقها لضمان جودة الخدمات .

 

أخبار ذات صلة

newsletter