الأشغال الشاقة لثلاثة متهمين حاولوا تهريب 59 كغم من الهيروين

الأردن
نشر: 2016-02-24 15:10 آخر تحديث: 2016-07-31 20:10
الأشغال الشاقة لثلاثة متهمين حاولوا تهريب 59 كغم من الهيروين
الأشغال الشاقة لثلاثة متهمين حاولوا تهريب 59 كغم من الهيروين

رؤيا – ليندا المعايعة - قضت محكمة امن الدولة الاربعاء وضع 3 مهربين من تجار مخدرات الهيروين بالاشغال الشاقة المؤقتة 15 عاما وغرامة 20 الف دينار لكل منهم بعد تجريمهم بجناية حيازة مادة مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك .

 

وكان المتهمون قد خططوا لتهريب 59 كغم من الهيروين بحرا باستخدام القارب السريع الى بلد عربي حيث احبطت ادارة مكافحة المخدرات عملية التهريب وألقت القبض عليهم.

 

كما برأت المحكمة  في حكمها القابل للتمييز والمميز بحكم القانون ,3 متهمين اخرين من بينهم متهم فار من وجه العدالة لعدم كفاية الادلة

 

واصدرت هيئة القاضي العسكري الدكتور محمد العفيف الذي عقد جلسة علنية برئاسته وبعضوية كل من القاضيين العسكريين الرائد ايهاب الصمادي والنقيب احمد النصيرات وبحضور مدعي عام امن الدولة ووكلاء الدفاع.

 

وكان المتهمون الذين وصفتهم لائحة الاتهام بأنهم من اخطر تجار المواد المخدرة والتي تتبع خطورتهم من خطورة المادة التي يمتهنون الاتجار بها, وهي الهيروين المخدر , تلك المادة التي تعتبر من اكثر انواع المخدرات فتكا بالنفس البشرية والتي لا يحتاج متعاطيها الى تكرار تناولها للادمان عليها.

 

وافادت اللائحة  ان المتهمين اعتادوا على تهريب هذه المادة المخدرة الى احدى الدول العربية بحرا لغايات الاتجار بها وعلى اثر انعقاد صفقة جديدة قام المتهم الرابع بالاتفاق مع باقي المتهمين فقد تمكنوا من شراء  كمية من الهيروين ولرغبة المتهمين بادخالها الى مدينة العقبة فقد قابل المتهم الثاني المتهم الرابع بشباط 2015 بواستلم منه 4 حقائب جميعها تحتوي على الهيروين قام بتحميلها بسيارة من نوع " بك اب " الى إحدى احياء العقبة .

 

وبحسب اللائحة التي اشارت الى معلومات استخبارية وردت الى ادارة مكافحة المخدرات حول سعي المتهمين تهريب الهيروين الى دولة عربية  حيث جرى رصد تحركاتهم ووضعهم تحت المراقبة المستمرة والتي تبين ان احد المتهمين نقل كمية من الهيروين الى احدى الشقق بالعقبة وتمكن مع ابنه المتهم الخامس من تغليفها ووضعها داخل جراكن واغلاقها , بعدها قاموا بتحميلها الى الملحمة التي يعمل بها المتهم الاول الذي تولى عملية تسليمها  الى احد الاشخاص , الذي بدوره سينقلها بالقارب السريع الى دولة عربية مقابل مبلغ 200 الف دينار.

 

واشارت اللائحة الى مداهمة رجال إدارة مكافحة المخدرات إلى الملحمة والقبض على المتهم الاول وضبط الجراكن الاربعة  التي تحتوي على المخدرات , حيث بلغت الكمية 59 كغم .

أخبار ذات صلة

newsletter