مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الأردن استورد مواد تجميل بمليون دينار وصدر بـ 22 مليونًا

الأردن استورد مواد تجميل بمليون دينار وصدر بـ 22 مليونًا

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا – بلغت مستوردات المملكة، من مواد التجميل والعطور خلال العام الماضي 2015 نحو مليون دينار، مقابل 22 مليون دينار صادرات، وفق ما صرح به مسئول بغرفة تجارة الأردن.

وقال ممثل قطاع مستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية في غرفة تجارة الاردن محمود الجليس، إن هناك اكثر من 6 آلاف منشأة تعمل بالقطاع بمختلف مناطق المملكة وتشمل الادوية والسياحة العلاجية ومواد التجميل والعطور والاعشاب والكيماويات.

وأشاد بإصدار تعليمات اسس تداول مستحضرات التجميل والمستحضرات الطبية التجميلية الصيدلانية، واسس تسعير الادوية لسنة 2016 التي نشرت اخيرا بالجريدة الرسمية.

واكد الجليس في بيان صحافي اليوم الاربعاء، ان هذه التعليمات التي اصدرتها المؤسسة العامة للغذاء والدواء بعد التشاور مع القطاع الخاص ستسهم بمنع الاحتكار وتشجيع الاستثمار وخفض اسعار مستحضرات التجميل.

وقال ان اصدار التعليمات سيسهم كذلك بمحاربة التقليد وحماية المستهلك والاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسية القطاع الصحي والسياحة العلاجية.

وذكر الجليس ان مستوردات المملكة من مواد التجميل والعطور بلغت خلال العام الماضي نحو مليون دينار مقابل 22 مليون دينار صادرات.

واشترطت التعليمات الجديدة على مستورد المستحضرات التجميلية، والتجميلية الصيدلانية المستوردة احضار شهادة التصنيع الجيد للشركة المنتجة من الجهة المسؤولة في بلد المنشأ.

وبموجب التعليمات لا يسمح بإنتاج او تداول اي مستحضر تجميلي او تجميلي صيدلاني إلا بعد ترخيص المصنع من وزارة الصناعة والتجارة ومديرية المهن والمؤسسات الطبية والتزام موقع الانتاج بأسس التصنيع الجيد.