قرار قضائي يرفض إخلاء المركز العام لجماعة الإخوان

محليات
نشر: 2016-02-24 12:08 آخر تحديث: 2016-07-21 07:50
قرار قضائي يرفض إخلاء المركز العام لجماعة الإخوان
قرار قضائي يرفض إخلاء المركز العام لجماعة الإخوان

رؤيا – علاء الدين الطويل – أصدرت محكمة استئناف عمّان، الأربعاء، قراراً يقضي برد طلب إخلاء المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين، كانت " جمعية " المركز الإسلامي " الخيرية، تقدمت به قبل أشهر.

وقال المحامي بسام فريحات، وكيل الجماعة في القضية لـ " رؤيا " إن محكمة الاستئناف ردت طلب الجمعية بإخلاء المركز العام للجماعة، كونها " غير مختصة به " وكذلك لافتقار الطلب المقدم لمصوغاته القانونية.

وأضاف فريحات " أن محكمة "استئناف عمّان" أصدرت قراراً بتأييد الحكم القضائي الصادر عن محكمة "بداية عمان" برّد طلب إخلاء المركز العام لـ "الإخوان المسلمين"، كونه "يفتقر إلى الأساس القانوني والواقعي السليم"، وفق ما جاء في نص القرار، وصرح به المحامي.

بدوره قال مسئول في الجماعة، إن المحكمة، طلبت من الجمعية ما يثبت أنها تخلف جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، حتى تتقدم بهذا الطلب لكنها لم تقدم ذلك.

وهذا القرار القضائي، ليس الأول الذي يصدر لصالح الجماعة، وسبقه قرار صدر العام الماضي، اعتبر أن جمعية الإخوان المسلمين التي يقودها الدكتور عبدالمجيد الذنيبات، لم تحل محل الجماعة الأصلية ولا يمكنها الحيازة على أموالها، وذلك لعدم ثبوت الصفة القانونية لها.

وفي آب الماضي، أعلن الذنيبات، بدء إجراءات تقديم طلب إخلاء المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين، لكن قرار المحكمة اليوم صدر برده لعدم " قانونيته ".

                                     

أخبار ذات صلة

newsletter