مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

المتهم الرئيسي بقتل أبو خضير.. ذكي ولديه القدرة على التمثيل

المتهم الرئيسي بقتل أبو خضير.. ذكي ولديه القدرة على التمثيل

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - معا - قال المحامي مهند جبارة – محامي عائلة الشهيد محمد ابو خضير- أنه سيتم مناقشة التقرير الطبي الذي قدمه الطبيب الاخصائي النفسي المعين من قبل النيابة العامة الاسرائيلية الذي يؤكد أهلية يوسف حاييم بن دافيد المتهم بقتل أبو خضير خلال الجلسة القادمة المقررة في الثاني والعشرين من شهر آذار القادم.

وأضاف جبارة لوكالة معا أن التقرير الطبي قدم الى المحكمة بعد اجراء فحوصات دقيقة وشاملة للمتهم بن دافيد، والذي ينفي ويدحض ادعاءات محامي الدفاع والتقرير الطبي الذي قدم من الطبيب النفسي المعين من قبله، والذي جاء فيه بأن بن دافيد يعاني من اضطرابات نفسية وعقلية لا تؤهله للمثول أمام المحكمة.

وأضاف جبارة أن التقرير النفسي للطبيب الحكومي، اضافة على تأكيده ان المتهم الرئيسي عاقل ويتمتع بكافة قواه العقلية والذهنية، جاء فيه :"بن دافيد هو ذكي ولديه القدرة العالية في التمثيل في محاولة للهروب من السجن ولديه القدرة على المراوغة ."

وأضاف جبارة أن التقرير النفسي صدر بعد فحوصات طبية دقيقة أجريت للمتهم الرئيسي، ويعتبر أول تقرير حكومي يؤكد بشكل قاطع بأن بن دافيد مؤهل للمحاكمة.

من جهته قال حسين أبو خضير والد الشهيد لمعا أن العائلة والجميع يعرف بأن المتهم الرئيسي عاقل ولا يعاني من أي اضطرابات عقلية، فهو من خطط ونفذ لعملية بشعة "خطف وحرق وقتل".

وطالب أبو خضير من المحكمة الاسرائيلية قبول التقرير الطبي الاخير ورفض التقرير الطبي الصادر من قبل طبيب نفسي معين من قبل محامي الدفاع والذي يحاول أن يظهر بن دافيد بأنه "مريض نفسي وعقلي" ولا يمكن محاكمته على أفعاله.

وأضاف أبو خضير :" في حال رفض المحكمة للتقرير الحكومي فذلك يعتبر قرار تعسفي ومتخاذل ومنحاز للمستوطن القاتل".

وكانت المحكمة قد أشارت في وقت سابق أن المستوطن "بن حاييم" كان قد نفذ عملية القتل، إلا أن المحكمة امتنعت عن إصدار الحكم النهائي ضده بسبب عدم صدور تقرير الطبيب النفسي حول أهليته للمحاكمة.