Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الناصر: توفير 80 مليون م3 من المياه بفعل ضبط الاعتداءات | رؤيا الإخباري

الناصر: توفير 80 مليون م3 من المياه بفعل ضبط الاعتداءات

اقتصاد
نشر: 2016-02-23 13:36 آخر تحديث: 2016-08-07 10:20
الناصر: توفير 80 مليون م3 من المياه بفعل ضبط الاعتداءات
الناصر: توفير 80 مليون م3 من المياه بفعل ضبط الاعتداءات

رؤيا - قال وزير المياه والري، الدكتور حازم الناصر،  إن حملة تطبيق أحكام القانون والسيطرة على مصادر المياه ساهمت بتوفير مايزيد على 80 مليون م3 من المياه، كان يتم سحبها بطريقة مخالفة من الأحواض الجوفية.

واوضح الناصر ان حملة احكام السيطرة تعد انجازا كبيرا في صون خزنة الاردن المائية التي عانت من استنزاف وصول الى حدود تنذر بالخطر الشديد على المستقبل المائي للوطن الاردني وللأجيال القادم في ظل واقع مائي تفاقمت حدة التحديات في ظل ما سمي بالربيع العربي وأثاره التي تحمل الاردن فيه هجرات اكثر من 20% من نسبة سكانه.

وكشف وزير المياه والري ان الحملة المشددة التي عززتها الوزارة منذ مطلع العام الحالي بخطط وكوادر فنية واستخدام تقنيات حديثة للكشف عن الاعتداءات على خطوط المياه الناقلة والرئيسية تمكنت خلال شهر كانون ثاني / 2016 من ضبط 559 اعتداء جديدا على خطوط مياه رئيسة وردم 9 أبار جديدة مخالفة وحجز حفارة مخالفة وضبط عدد من المشاركين بهذه الاعتداءات واحالتهم للجهات المختصة وضبط 122 اعتداء جديد على قناة الملك عبد الله.

وشدد وزير المياه والري بان موضوع المياه اصبح قضية وطنية تحظى بالدعم الكامل من كافة الاطياف وان وزارة المياه والري / سلطة المياه وطواقمها لن تتوقف عن الاستمرار في جهودها حماية لحقوق المواطنين المائية.

وأشار الوزير ان الوزارة تكبدت مبالغ مالية طائلة زادت من عبء قطاع المياه تقدر بمئات الالاف شهريا نتيجة لتنفيذ هذه الحملات ومشاركة الطواقم الفنية واستخدام تقنيات متقدمة.

وحول عمليات قيام بعض اصحاب الصهاريج المخالفة بالتعبئة من مصادر مائية غير صالحة اكد الوزير على ان الوزارة/ سلطة المياه لن تتهاون في هذا الأمر وانها اوقفت عدد من المضبوطين في منطقة وادي السير والذين يقومون ببيع صهاريج مياه على انها صالحة للشرب وهي غير صالحة ومخالفة لمواصفة مياه الشرب الاردنية.

ودعا إلى الابلاغ عن اية صهاريج تقوم بهذا العمل لاتخاذ الاجراءات الرداعة بحق مرتكبيها والطلب من اي صهريج تصريح رسمي مختوم يبين صلاحية المياه .

أخبار ذات صلة

newsletter