انتخابات مركزية المعلمين في 29 آذار المقبل

محليات
نشر: 2016-02-23 11:50 آخر تحديث: 2016-07-18 09:40
انتخابات مركزية المعلمين في 29 آذار المقبل
انتخابات مركزية المعلمين في 29 آذار المقبل

رؤيا - اعلن رئيس لجنة ادارة انتخابات نقابة المعلمين الاردنيين في دورتها الثالثة الدكتور اكرم عبد القادر عن إجراء انتخابات الهيئة المركزية للنقابة في 29 آذار المقبل.

وتوقع عبد القادر خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة اليوم مشاركة نحو 115 الف معلم ومعلمة في الانتخابات.

ويبلغ عدد أعضاء الهيئة المركزية لنقابة المعلمين 314 عضوا، بواقع 12 عضوا لكل محافظة أي 144، وعضو لكل مديرية تربية وتعليم بواقع 43، وعضو عن كل الف معلم بواقع 127.

وعرض عبد القادر خلال المؤتمر للإجراءات التي اتخذتها اللجنة المشكلة من قبل مجلس نقابة المعلمين الاردنيين لإجراء الانتخابات.

وقال ان اللجنة تستمد قانونيتها وصلاحيتها من قانونية مجلس نقابة المعلمين العامل بموجب القانون، مبينا ان القرار الأخير لمحكمة غرب عمان بحل مجلس النقابة هو قرار اولي وتم الطعن به من قبل المجلس الذي تستمر صلاحيته الادارية والمالية والقانونية ما لم يأت قرار قطعي من المحكمة بحل المجلس بحسب قانون النقابة.

واوضح ان مهام اللجنة تتمثل في تدقيق قوائم الهيئة العامة ومتابعة قوائم الناخبين وتوزيعهم على مراكز الاقتراع التي سيعلن عن عددها في وقت لاحق وتضم 400 صندوق اقتراع.

وتتضمن مهام اللجنة بحسب عبد القادر، تدقيق الموازنة المالية للجان المركزية للنقابة في الفروع والإشراف على صرفها وتزويد هذه اللجان بالنماذج المعدة للانتخابات والمعتمدة من قبل المجلس، وتزويدها بكافة لوازم إجراء الانتخابات، بالإضافة إلى التنسيق بين اللجان المركزية والمجلس لحل أي اشكالات تعترض اللجان المركزية بجميع مراحل العملية الانتخابية.

أخبار ذات صلة

newsletter