Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خوجة : هدنة سوريا ستستمر أسبوعين بصفة مبدئية | رؤيا الإخباري

خوجة : هدنة سوريا ستستمر أسبوعين بصفة مبدئية

عربي دولي
نشر: 2016-02-22 20:52 آخر تحديث: 2016-07-19 23:30
خوجة : هدنة سوريا ستستمر أسبوعين بصفة مبدئية
خوجة : هدنة سوريا ستستمر أسبوعين بصفة مبدئية

رؤيا - رويترز - قال خالد خوجة عضو الهيئة العليا للتفاوض ورئيس الائتلاف الوطني السوري التابع للمعارضة السورية اليوم الاثنين إن الهدنة التي يجري التنسيق لها بين الولايات المتحدة وروسيا ستسري لمدة أسبوعين مبدئيا مع احتمال تمديدها.
لكنه أضاف أن استثناء جبهة النصرة من الهدنة قد يثير المشاكل لأنه قد يتخذ كذريعة لشن هجمات على جماعات مقاتلي المعارضة والمدنيين في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.
وقال خوجة في مقابلة مع قناة العربية الحدث التلفزيونية "مدة الهدنة المقترحة أسبوعان.. لكن ممكن أن تمدد إلى ما لا نهاية إذا التزمت الأطراف بها."
وأضاف "بالنسبة لنا هناك إشكالية مع تنظيم النصرة لأن النصرة ليست موجودة في إدلب فقط. موجودة في حلب وفي دمشق وفي الجنوب. المسألة الحرجة هنا يمكن بحجة استهداف النصرة يتم استهداف المدنيين أو الجيش السوري الحر. هذه الإشكالية ربما سيتم حلها إلى حين يدخل الاتفاق حيز التنفيذ."
وأعلنت الولايات المتحدة وروسيا اليوم الاثنين خططا لوقف الاقتتال في سوريا بدءا من يوم السبت على ألا تشمل تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة.
وذكر خوجة أن الولايات المتحدة تظهر جدية أكبر وأن هناك مسعى للضغط على روسيا للالتزام بهذه الهدنة أو بالمسار السياسي بدعم من دول إقليمية مثل السعودية وقطر وتركيا وغيرها.

أخبار ذات صلة

newsletter