التربية تعلن الانتهاء من محاور اصلاح التعليم

الأردن
نشر: 2014-06-10 13:22 آخر تحديث: 2016-08-07 02:10
التربية تعلن الانتهاء من محاور اصلاح التعليم
التربية تعلن الانتهاء من محاور اصلاح التعليم

رؤيا - بترا - فرغت وزارة التربية والتعليم من اعداد محاور خطة اصلاح التعليم التي سيتم مناقشتها في مؤتمر التطوير التربوي الثالث الذي تنظمه الوزارة قبل نهاية العام الحالي.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات خلال ترأسه اليوم الثلاثاء اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر، يناقش المؤتمر ثلاثة محاور يتعلق الاول بالتعلّم والتعليم ويشمل مسارات التعلّم والتعليم المهني، وتطوير المناهج والكتب المدرسية، وتطوير امتحان الثانوية العامة، وتدريب المعلمين، وتكنولوجيا التعليم والمعلومات والاتصال.

ويتضمن المحور الثاني الأبنية المدرسية والتجهيزات، ويشمل الإنشاءات المدرسية وبخاصة في المناطق ذات الحاجة، وإعادة توزيع خريطة الأبنية المدرسية من خلال التركيز على المدارس المركزية.

اما المحور الثالث فيتضمن الإدارة والتشريعات من خلال التوجه نحو اللامركزية، وبنية السلم التعليمي، وتطوير معايير المساءلة، ومعايير جودة التعليم.

وحسب الذنيبات روعي في اعداد محاور المؤتمر تلبيتها للبرامج والاجراءات المطلوبة لمواجهة التحديات امام العملية التعليمية والتربوية، والإطار الزمني والكلفة المالية المتوقعة للتنفيذ، مبينا انه تم توزيع هذه المحاور على الميدان التربوي، لمناقشتها ورفع توصيات بشأنها.

ودعا الى ضرورة إشراك الفعاليات التربوية من مديري التربية والتعليم والمعلمين والطلبة ومجالس التطوير التربوي ونقابة المعلمين ومؤسسات المجتمع المدني والخبراء التربويين في مناقشة هذه المحاور والإطلاع على التجارب التربوية العالمية للإفادة منها .

أخبار ذات صلة

newsletter