الكلالدة: جولات كيري بلا نتائج

محليات
نشر: 2014-01-26 05:39 آخر تحديث: 2016-07-17 21:00

رؤيا- رعد بن طريف- قال وزير الشؤون  السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة إن جولات وزير الخارجية الامريكي جون كيري في المنطقة لم ينتج عنها شيء حتى الآن مؤكدا في ذات الوقت ان المفاوضات بين الحانبين الفلسطيني والاسرائيلي لم ينتج عنها شيء ايضا بسبب التعنت الاسرائيلي.

وأكد  الكلالدة خلال لقائه بعدد من الشخصيات السياسية والبرلمانية في منزل النائب مصطفى ياغي مساء السبت أن الاردنيين لن يرضو أن يكون الأردن بديلا عن فلسطين وكذلك الفلسطينيون فالاردن للاردنيين وفلسطين للفلسطينيين الذين يرفضون بشكل قاطع اي تنازل عن حقوقهم  وثوابتهم  المتمثلة باقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة على الاراضي التي احتلت في الرابع من حزيران  عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين الى ديارهم وتعويضهم .

ورفض الكلالدة أي ربط بين منح للحقوق المدنية لأبناء الأردنيات، وخطة كيري  نافيا بذلك ما يتردد في بعض وسائل الاعلام حول ان الحكومة وافقت على منح ابناء الاردنيات حقوقا مدنية تمهيدا لتوقيع الفلسطينيين والاسرائيليين اتفاق اطار حول قضايا الوضع النهائي.

وفي رده على سؤال عن خروج  طاهر المصري من تشكيلة مجلس الاعيان الاخيرة  هل يعتبر تهميش للاردنيين من اصول فلسطينية ،قال الكلالدة :" طاهر المصري لا يرضى أن يكون ممثلا للفلسطينيين في الأردن ، طاهر المصري أردني ويمثل جميع الأردنيين"

أخبار ذات صلة

newsletter