Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
9.5 مليون عدد سكان المملكة .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

9.5 مليون عدد سكان المملكة .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-02-22 09:43 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
9.5 مليون عدد سكان المملكة .. تفاصيل
9.5 مليون عدد سكان المملكة .. تفاصيل

رؤيا - علي الأعرج - تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور تم اعلان النتائج النهائية للتعداد العام للسكان والمساكن 2015.


وتناول المؤتمر مختلف التفاصيل الاجمالية للعملية التعدادية والمخرجات البيانية لخصائص السكان الديمغرافية والاقتصادية والاجتماعية, بالاضافة لمخرجات التأمين الصحي والاعاقة والتعليم.


وتحدث وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد فاخوري خلال المؤتمر ان نتائج التعداد طرحت بمؤتمر لندن للمانحين.


وبين مدير الاحصاءات العامة قاسم الزعبي ان هناك توجه لاقامة التعداد السكاني القادم دون النزول للميدان عن طريق السجلات الادارية فقط.


واكد الزعبي ان عدد السكان بالمملكة رسميا 9.531.712، بينهم 1.265.514 سوري.


واشار الى ان 68% من الاردنيين مؤمنين صحيا، وان النساء يدخلن ويخرجن من سوق العمل بشكل مبكر.


وبين رئيس الوزراء عبدالله نسور ان التعداد اجري عام 2015 حسب القانون، وتساعد نتائجه متخذ القرار بناءا على حقائق، مضيفا، حرصنا على ان تخرج نتائج التعداد بصورة صحيحة لنحصل على نتائج حقيقية فما بني على خطأ فهو خطأ.


كما شارك في المؤتمر جميع الوزارات والدوائر المعنية والمؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني، وعدد من رؤساء الاجهزة الاحصائية العربية اضافة لوسائل الاعلام الوطنية والدولية.


و شهد المؤتمر، توقيع اتفاقية تعاون بين الدائرة الاحصاءات العامة الأردنية ونظيرتها الفلسطينية.


وتأتي هذه الاتفاقية للاستفادة من التجربة الأردنية في عملية التعداد الالكترونية التي تعتبر نقلة نوعية وتطبيقها في الاراضي الفلسطينية.


يذكر ان دائرة الإحصاءات العامة نفذت التعداد العام للسكان والمساكن خلال الفترة 30 تشرين الثاني والى 10 كانون الأول 2015، وهو التعداد العام السادس الذي تنفذه المملكة منذ عام 1952.

أخبار ذات صلة

newsletter