Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القبض على 5 اشخاص احدهم مسجل بحقه 136 طلبا امنيا وقضائيا | رؤيا الإخباري

القبض على 5 اشخاص احدهم مسجل بحقه 136 طلبا امنيا وقضائيا

الأردن
نشر: 2016-02-22 09:17 آخر تحديث: 2016-07-29 08:20
القبض على 5 اشخاص احدهم مسجل بحقه 136 طلبا امنيا وقضائيا
القبض على 5 اشخاص احدهم مسجل بحقه 136 طلبا امنيا وقضائيا

رؤيا - بترا - نفذت قوة امنية مساء امس الاحد مداهمة نوعية في احدى المناطق التابعة لمحافظة جرش، وذلك ضمن جهود البحث والقاء القبض على المطلوبين امنياً والخطرين جدا.

فقد تمكنت هذه القوة من القاء القبض على 5 اشخاص مطلوبين منهم شخص من ارباب السوابق ومسجل بحقه 136 طلبا لجهات امنية وقضائية و 146 قيدا واسبقية في قضايا الاحتيال والسرقة ومقاومة رجال الأمن والحاق الضرر بأموال الغير واستخدام الاسلحة النارية بطريقة غير مشروعة وغيرها.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ، ان هذا النوع من الاشخاص الخارجين على القانون وبعد جمع المعلومات الاستخباراتية كافة حول تواجده في منطقة محصنّة بالأسوار العالية واستخدام هذه المنطقة للاختباء بعد تنفيذ جرائمه، تم وضع خطة محكمة اخذت بعين الاعتبار خطورة الشخص المطلوب والطبيعة الجغرافية الجبلية للمنطقة التي يقطنها بالقرب من اهله وذويه.

وبين المصدر ، ان القوة الامنية تفاجأت اثناء تنفيذ العملية بمقاومة عنيفة واطلاق كثيف للعيارات النارية بشكل عشوائي من جهة غير معلومة من اسلحة مختلفة تجاه القوة الامنية ورشقها بالحجارة لتامين فرار المطلوب وتشتيت جهد القوة التي قامت بالرد على مصدر النيران بطريقة احترافية متوازنة بحيث لا تؤثر على المجاورين والمواطنين الابرياء الذين ابدوا تأييدهم لهذه العملية التي جاءت لتخليصهم من جرائم هذا الشخص الخطير.

واضاف ان هذه العملية جاءت بعد استنفاذ الجهات المختصة لجميع الحلول الممكنة لتسليم المطلوب نفسه والمتواري عن الانظار لمدة تزيد عن اربع سنوات، حيث اصر على مخالفته للقانون وارتكاب جرائمه وترويع المواطنين والعبث بأمن الوطن .

واكد المصدر انه انطلاقا من مسؤوليتها الكاملة في حفظ الامن والنظام العام والتأكيد على حق كل مواطن في العيش بأمان وطمأنينة، فان وزارة الداخلية واجهزتها الامنية لن تسمح لأي كان بتجاوز القانون او التطاول على هيبة الدولة في اي منطقة على امتداد المملكة، وان الاجهزة الامنية ستلاحق وتضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الذي تقع مسؤوليته على عاتق كل مواطن، مشددا في الوقت نفسه على يقظة اجهزتنا الامنية وعملها المتواصل لحماية امن الوطن والمواطن.

كما اشاد المصدر بدور المواطنين وهم الطرف الرئيسي في تحقيق المعادلة الامنية بكافة ابعادها، ويقظتهم ووعيهم بأهمية ترسيخ اركان الاستقرار على كل شبر من اراضي المملكة حيث قوبلت العملية الامنية المنفذة بارتياح واسع من قبل جميع ابناء المنطقة.

وعلى صعيد متصل قال المصدر ان تم فجر اليوم الاثنين القاء القبض على شخص خطير في احدى المناطق التابعة للبادية الشمالية ومسجل بحقه 23 طلبا جرميا امنيا وخاصة في قضايا الاحتيال والسلب المسلح والسرقات مشيرا الى انه ضبط بحوزته اسلحة نارية وعتاد.

أخبار ذات صلة

newsletter