ملحس يوعز بتسهيل الاجراءات الجمركية على المسافرين

اقتصاد
نشر: 2016-02-20 14:25 آخر تحديث: 2016-08-06 08:50
ملحس يوعز بتسهيل الاجراءات الجمركية على المسافرين
ملحس يوعز بتسهيل الاجراءات الجمركية على المسافرين

رؤيا - بترا - تفقد وزير المالية عمر ملحس يرافقه مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك الدكتور وضاح الحمود مركزي جمرك معبر وادي الأردن وجسر الملك حسين .

 

واطلع خلالها على الإجراءات الجمركية والمشاريع التطويرية و مدى جاهزيتها لاستقبال المسافرين والمغتربين والعمل على تذليل كافة العقبات التي تعترضهم وتسهيل إجراءاتهم.

 

وأشاد ملحس بجهود موظفي الجمارك ودورهم الهام والمميز في تحديث وتطوير العمل الجمركي، وأوعز إليهم بضرورة تقديم كافة التسهيلات الجمركية اللازمة، بالإضافة للتعاون البناء والتنسيق المثمر مع كافة الأجهزة الأمنية العاملة في المركز لما فيه مصلحة الدولة العليا .

 

واوضح ملحس بانه سيصار الى حل مشكلة نقص المياه في المركز وبناء خزان ماء بالتشاور مع الجهات المعنية بالإضافة الى اتخاذ الاجراءات المناسبة لاستكمال حوسبة الاجراءات الجمركية بتنفيذ البوابات الالكترونية في مركز معبر وادي الاردن .

 

ومن جهته قال اللواء الحمود أن هذه الزيارة التفقدية تأتي للوقوف على الاستعداد والجاهزية في جميع المواسم والوقوف على مختلف الإجراءات والخطوات الإصلاحية التي تهدف إلى تعزيز ثقة المتعامل مع الدائرة وسهلت وبسطت كافة الإجراءات وإزالة كل المعيقات التي تواجه العمل بالإضافة إلى كفاءة التحصيل الأمثل للإيراد العام بفضل حوسبة كافة أعمال المراكز.

 

وقدم مدير مركز معبر وادي الاردن عقيد جمارك سالم الشلول عرضا اوضح فيه الزيادة التي طرأت على حاصلات المركز التي بلغت 3ر7 مليون دينار للعام الماضي بزيادة بلغت 3ر1 مليون دينار عن ما سجلته في عام 2014.

 

واضاف ان عدد البيانات المنظمة في المركز ارتفع بمقدار 1013 بيانا ليصل في نهاية العام الماضي الى 20563 بيانا كما ارتفعت القضايا والمخالفات الجمركية وصولا الى 2961 قضية وبمجموع غرامات ورسوم عليها بلغت ما يقارب 300 الف دينار .

 

كم اشتمل العرض على ابرز الانجازات التي تحققت ، كما اشتملت الجولة كافة أقسام المختلفة مثل قسم الركاب والاستماع إلى المسافرين القادمين عبر المركز والاطمئنان عن أحوالهم وعن العوائق التي تواجههم وتفقد أجهزة الفحص بالأشعة.

أخبار ذات صلة

newsletter